التشمس قد يساعد في حدوث الحمل!

التشمس يساعد في حدوث الحمل

تحاولين الإنجاب أخيراً ولكنّ محاولاتكِ تبوء بالفشل حتّى الآن؟ نحمل لكِ خبراً رائعاً في هذا الخصوص، إذ تبيّن أنّه ولتعزيز فرص الحمل لديكِ، كلّ ما عليكِ فعله هو التشمّس!

هذا ما توصّلت إليه دراسة حديثة، إذ يبدو أنّ التعرّض لأشعة الشمس مطولاً، في شكل يومي لمدّة أسبوع مثلاً، يعزّز فرصة حملكِ ويزيدها بنسبة تقارب الـ35%!

ولعلّه دافع أساسي لقضاء العطلة على الشاطئ مثلاً، فهي لن تساعدكِ فقط في التخلّص من الإجهاد فقط، بل أنّ حالة الطقس الجميلة هذه تعزّز فرصكِ في تحقيق الحمل، خصوصاً في حالات التدخل الطبي وعلاجات الخصوبة.

فالحرارة العالية، إنعدام المطر، وأشعةّ الشمس كلّها بدت عوامل محفّزة تساعد في إنجاح علاجات الخصوبة وبالأخص طريقة الزرع In Vitro الأكثر شهرة في هذا المجال.

وللحصول على النتيجة الأمثل، تبيّن أن التعرّض المطوّل، ولكن الآمن بالطبع بوجود وقاية مناسبة، وذلك قبل شهر من التلقيح يساعد على إنضاج البويضة لدى المرأة في شكل أفضل.

أمّا السبب الفعلي، فيبدو أنّه يرتبط بإرتفاع مستوى الفيتامين D، والذي تتعزّز مستوياته عندما تتعرّض البشرة في شكل مباشر لأشعة الشمس. قد يرتبط الأمر أيضاً بتبدّل مستويات الميلاتونين، وهو الهرمون الذي يساعدنا على النوم ويساهم في تعديل دورة المرأة الشهرية.

فإن كنتِ تبحثين عن إتمام الحمل في الوقت الحالي، تذكرّي أن سرّ النجاح يكمن في النقاط الأساسية التالية: الحمية الغذائية المتوازنة، الإبتعاد عن التدخين، الإسترخاء والتشمّس!

للمزيد: خطوات سهلة تساعدك على الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟