عبير.عقيقي عبير.عقيقي 25-01-2022

تسألين عن التحاليل المطلوبة للحمل؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي بالتفصيل على التحاليل التي يتم عملها خلال الحمل وعند تأخره.

ias

إنّ التحاليل المطلوبة للحمل تندرج بين الروتينية والطارئة، وتختلف أنواعها بحسب المشكلة. هناك اختبارات للتأكّد من الحمل وأخرى للتحضير للحمل المتأخّر. في هذه المقالة، أكشف لك عن الاختبارات المنزلية الروتينية، والأخرى الطارئة الطبية التي لا يمكنك القيام بها في المنزل. تابعي القراءة!

التحاليل المطلوبة لتأكيد الحمل

يمكنك في كثير من الأحيان معرفة ما إذا كنت حاملًا من خلال ملاحظة أحد العوارض الشائعة على الأقل. إذا كنت تعانين من أي من عوارض الحمل، فإليك احتمالات التحاليل التي يمكنك القيام بها بتأكيد ذلك:

  • اختبارات الحمل المنزلية: يمكن هذا النوع من التحليل في اليوم الأول من الدورة الشهرية الفائتة. تعمل هذه الاختبارات عن طريق الكشف عن هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية في البول. يوجد هذا الهرمون فقط في الجسم أثناء الحمل. يتغير لون المادة الكيميائية الموجودة في العصا عندما تتلامس مع هذا الهرمون.
  • اختبار البول السريري: يمكنك الحصول على اختبار البول السريري في عيادة طبيبك. من خلال هذا الاختبار قد يكون طبيبك قادرًا على المساعدة في التخلّص من أي أخطاء محتملة قد تؤثر على دقة الاختبار.
  • فحص الدم: يتم إجراء هذه الاختبارات في المختبر للكشف عن قوات حرس السواحل الهايتية. هناك نوعان من اختبارات الدم أثناء الحمل: اختبار الدم النوعي واختبار الدم الكميّ.

التحاليل المطلوبة للخصوبة قبل الحمل

قبل أن تتمكني من الحمل، يجب أن يعمل كل من الرحم وقناتي فالوب والمبيضين بشكل صحيح. قد يقترح طبيبك إجراءات مختلفة يمكنها التحقق من صحة هذه الأعضاء:

  • تصوير الرحم والبوق: يُطلق عليه أيضًا "مخطط الأنابيب"، وهو عبارة عن سلسلة من الأشعة السينية لقناتي فالوب والرحم. يتم أخذ صور الأشعة السينية بعد أن يقوم طبيبك بحقن صبغة سائلة عبر المهبل. طريقة أخرى تستخدم الملح والهواء بدلًا من الصبغة والموجات الما فوق الصوتية.
  • الموجات الما فوق الصوتية عبر المهبل: يضع الطبيب "عصا" الموجات الما فوق الصوتية في المهبل ويقربها من أعضاء الحوض. باستخدام هذه الموجات، سيتمكن الطبيب من رؤية صور المبيض والرحم للتحقق من عدم وجود مشاكل هناك.
  • تنظير الرحم: يضع طبيبك أنبوبًا رفيعًا ومرنًا، مع كاميرا في نهايته، من خلال عنق الرحم إلى الرحم. يمكنه رؤية المشاكل هناك وأخذ عينات من الأنسجة إذا لزم الأمر.
  • منظار البطن: يقوم طبيبك بعمل جروح صغيرة في بطنك وإدخال أدوات، بما في ذلك الكاميرا. يمكن لهذه الجراحة فحص حوضك بالكامل وربما تصحيح المشاكل، مثل التهاب بطانة الرحم، وهو مرض يصيب أعضاء الحوض.

وأخيرًا، تعرّفي أيضًا إلى أسباب منع الحمل، وواجهيها مع طبيبك!

الحمل إختبار الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على