البلدان العربية ستودّع أخيراً فيروس كورونا

علاج فيروس كورونا | علاج جديد لـ مرض الكورونا

أضحى مرض الكورونا حديث المجتمعات العربية الحالي، ومع انتشاره في بعض الدول وسلبه للعديد من الأرواح أصبح من الضروري جدّاً إيجاد العلاج المناسب لهذا المرض القاتل، فهل حقّق الطب أخيراً هذا الهدف؟ قبل أن نجيب عن هذا السؤال، لا بدّ من أن نخبر كلّ من لم يسبق له أن تعرّف على هذا الفيروس أنّه يصيب الجهاز التنفسي للإنسان ويتسبب بالإلتهابات. وهو ينتقل في الهواء من خلال الكحة والعطس، أو لمس أغراض ملوّثة بالفيروس وملامسة الأنف والفم بعدها أو عبر الاحتكاك المباشر بالمريض.

فيروس كورونا: أعراضه وتشخيصه وعلاجه

والآن وبعد أن تعرّفت سريعاً على المرض، هل تعرفين ما هو علاجه المناسب؟ عجز الطب في البداية عن إيجاد علاج مناسب ولكن الآن يلوح بصيص أمل في الأفق؛ إذ وجد بعض الباحثين في الولايات المتحدة الأميركية أجساماً مضادة يعتقد أنّها ستكون فعّالة ضدّ فيروس كورونا. ووفقاً لهؤلاء الباحثين، ستقوم هذه الأجسام المضادة بتعطيل جزء مهمّ من الفيروس يسمح له بالالتحام بمستقبلات لإصابة الخلايا البشرية.

كيف تحمين طفلك من فيروس كورونا؟

ووقع الخيار على نوع واحد من الأجسام المضادة من بين لائحة تتألّف من سبعة، وذلك بعد أن وجد الباحثون أنّ النوع المختار هو أكثر فاعليّة من غيره. واستناداً إلى بعض المعلومات والإستنتاجات التي توصّلوا إليها، قرّر العلماء إجراء بحوث إضافية واختبار العلاج الجديد على الفئران. وعلى الرغم من أنّ العلاج لا يزال غير جاهز للإستخدام، إلّا أنّ العلماء أوضحوا أنّه عند توفّره سيستخدم بواسطة الحقن.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!