تعرفي الى الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين!

تعرفي الى الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين!

المواضيع

  1. الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين!

  2. كيفية الوقاية من الامراض اثناء الحمل!

ترغبين في معرفة ما هي الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين وتتساءلين ما هو تاثير ارتفاع ضغط الدم على الحامل وكيفية الوقاية منه ومن الامراض الاخرى؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تقلق غالبية الحوامل.

من المعروف انه على المرأة الانتباه لصحتها كثيرا خلال الحمل وذلك لئلا تلحق الاذى بجنينها خصوصا ان بعض الامراض تؤثر سلبا على نمو الجنين، فما هي اذا الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين؟

الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين!

بعد ان كنا قد كشفنا لك في موضوع آخر عن انواع امراض تصيب المرأة اكثر من الرجل، نطلعك في ما يلي على الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين:

  1. التهاب المهبل البكتيري: هي عدوى تحدث نتيجة وجود خلل في توازن البكتيريا في المهبل وتؤثر سلبا على نمو الجنين وغالبا ما تؤدي الى الولادة المبكرة.

  2. الكلاميديا: وهي احدى انواع الامراض المنقولة جنسيا التي تتسبب بالولادة المبكرة وغالبا ما تؤدي الى معاناة الطفل من مشاكل في الرؤية واصابته بالالتهاب الرئوي بعد ولادته.

  3. الهربس التناسلي: هو ايضا من الامراض المنقولة جنسيا ويترافق مع ظهور تقرحات وتهيجات في الاعضاء التناسلية وينتقل من الام الى الجنين.

  4. الحصبة الالمانية: هي من الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين اذ يرتفع خطر اصابة الجنين بها وتعرضه للبكم او الصمم او العمى ومعاناته من امراض عصبية ومشاكل في تكوين القلب.

  5. السكري: هي من اكثر واخطر الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين اذ ان مرض السكري يؤدي الى ارتفاع ضغط دم الجنين ومعاناته من مشاكل وصعوبة في التنفس. وفي هذا اسلياق ندعوك الى اكتشاف اذا كان سكر الحمل يؤثر على حركة الجنين.

  6. جدري الماء: هو من الامراض التي تنتقل من الام الى الجنين لا سيما في الفصل الاول من الحمل ويتسبب بتشوهات في العظام والجهاز العصبي، اضافة الى ارتفاع خطر الاجهاض.

  7. امراض المناعة الذاتية: هي من الامراض الخطيرة اذ قد تنتقل الى الطفل وتسبب له التشوهات وتعرضه لامراض خطيرة، او تتسبب بالاجهاض وموت الجنين.

  8. التهاب الكبد من النوع "ب": هو من انواع العدوى الفيروسية التي تنتقل الى الطفل خلال الولادة، وتبلغ احتمالية اصابته بالعدوى نسبة 90% وتضرر كبده.

كيفية الوقاية من الامراض اثناء الحمل!

اذا، وبعد ان اطلعناك في الشق اعلاه على الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين، نكشف لك في ما يلي كيفية الوقاية من الامراض اثناء الحمل:

  • حرص المرأة على اخذ كل اللقحات اللازمة قبل الحمل
  • حرص المراة على الخضوع الى كل التحاليل والفحوصات اللازمة اثناء الحمل للتأكد من سلامتها
  • حرص المرأة على اتباع نظام غذائي صحي تجنبا لسوء التغذية او السمنة والتي تؤدي الى الاصابة بالامراض
  • تجنب تناول المأكولات من دون غسلها والمأكولات النيئة التي تحمل الفيروسات والبكتيريا
  • ممارسة العلاقة الجنسية الآمنة تجنبا للامراض المنقولة جنسيا
  • الحرص على غسل اليدين باستمرار وتعقيمهما خصوصا اثناء التواجد في السوق

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هي الامراض التي تصيب الحامل وتؤثر على الجنين وكيفية الوقاية منها، ندعوك الى الاطلاع على كل المعلومات عن الحمل ومشاكل الجهاز الهضمي.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟