لوازم ضرورية لا تخلو منها حقيبة يد كل حامل!

الاغراض الاساسية في حقيبة يد كل حامل

إن كنتِ حاملاً، فالأرجح أنّكِ فكرتِ كثيراً بـحقيبة المستشفى واللوازم التي ينبغي أن تجهّزيها قبل نهاية الفصل الثالث.

ولكن، هل فكّرتِ بالأشياء القليلة التي ينبغي أن تكون في حقيبة يدكِ اليوم وكل يوم حتى ساعة الصفر؟

الآن هو إذن، الوقت المناسب لتودّعي حقيبتكِ الصغيرة وتختاري لنفسكِ حقيبة يد أكبر أو حتى حقيبة ظهر أنيقة تتّسع لكل لوازم الحمل الجديدة التي لا ينبغي أن تُفارقكِ في أي لحظة:

جيل تعقيم اليدين

بما أنّ وضعكِ كحامل يجعلكِ أكثر عرضةً من غيركِ للرشح والزكام وسواهما من الأمراض المعدية، تنصحكِ "عائلتي" بأن تبذلي جهداً مضاعفاً لوقاية نفسكِ من الجراثيم، من خلال تلافي الاحتكاك المباشر بالأشخاص المرضى ومسح اليدين بالجيل المعقّم من وقتٍ لآخر أو كلّما كان غسلهما بالماء والصابون غير ممكن.

قارورة ماء ووجبة خفيفة

إن كنتِ كثيرة التنقّل، فالبديهي أن تُبقي جوفكِ رطباً. ولتحقيق هذه الغاية، تدعوكِ "عائلتي" إلى الاحتفاظ بقارورة ماء تُلبي حاجاتك. وإن كنتِ تعانين من الغثيان الصباحي في أي وقت، فكّري في الاحتفاظ أيضاً بوجبة خفيفة صحية، كالبسكويت المملّح. هذا إلى جانب كيس بلاستيكي يُجنّبك الإحراج في حال لم تتمكّني من إبعاد شبح القيء عنكِ!!

كريم واقي من أشعة الشمس

خفّفي من حدّة الكلف أو القناع البني الذي يُمكن أن يغطّي وجهكِ الجميل خلال فترة الحمل من خلال تخفيف نسبة تعرّضك لأشعة الشمس وتأثيراتها المغرضة ووضع كريم الواقي كل ساعتين إن كنتِ خارج المنزل اليوم بطوله!

هاتفكِ الخلوي وعليه رقم الطبيب

لا تعتمدي على ذاكرتكِ لتتذكّري رقم هاتف طبيبكِ عندما تكونين قلقة أو خائفة. ومن هذا المنطلق، تنصحكِ "عائلتي" بأن تُحفّظي رقم هذا الأخير في لائحة الأرقام المفضّلة أو في أعلى قائمة المعارف، حتى يكون بمتناولكِ متى طرأ عليكِ أمر ما أو متى دقّ المخاض بابك!

فوط صحية رفيعة

صحيح أنّ الدورة الشهرية لن تغافلكِ خلال الحمل، ولكنّ إفرازاتك المهبلية ستزداد في هذه الفترة وستشعرين براحة أكبر إن وضعتِ فوطةً رفيعة وتمكّنت من تغييرها بين الحين والآخر.

نشكركِ سيدتي لأنكِ كرّستِ دقائق من وقتكِ لقراءة لائحتنا بمستلزمات الحمل اليومية، أضيفي إليها ما شئت من أغراض. ولا تتردّدي في مشاركتنا اقتراحاتكِ في خانة التعليقات، ولكِ منا أطيب التمنيات بحملٍ صحي وسعيد!!

اقرأي أيضاً: أناقة الحامل بين المسموح والممنوع



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: كيف سيكون حملي؟