تعرفي على الاشياء التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل

الاشياء التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل

قبل البدء باستخدام حبوب منع الحمل، عليك أن تتأكدي من اتباع التعليمات بالشكل اللازم للحصول على نتيجة مضمونة أكنت تستخدمين الحبوب من أجل علاج مشكلة صحية معينة مثل تكيس المبايش أو من أجل منع حدوث الحمل. مثلاً، هل منت تعلمين بوجود الاشياء التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل؟ ما هي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

الأمور التي تبطل مفعول حبوب منع الحمل

  • ضعف الجهاز المناعي: قد لا يعلم الجماع هذا الأمر إلا أنه هناك بعض المشاكل في الجهاز الهضمي التي تؤدي الى عدم امتصاص الجمس الحبوب التي يتم تناولها عبر الفم وبالتالي تبطل مفعول حبوب منع الحمل.
  • استخدامك حبوب الصرع: في بعض الأحيان، قد لا يتناسب استخدامك حبوب منع الحمل مع أي أدوية أخرى ومن بينها حبوب الصرع إذ تؤدي الى ظهور أعراض فير مرغوب فيها.
  • استخدامك حبوب مضادة للفيروسات: ليس من الآمن استخدام حبوب منع الحمل مع حبوب مضادة للفيروسات إذ يمكن أن تؤثر على مستوى الهرمون في الدم وأن تؤدي الى حدوث الجلطات الدموية. لذلك، انتبهي جيدًّا الى هذا الموضوع.
  • عدم تناول الحبوب في الوقت عينه كل يوم: ولهذا السبب نذكرك في كل مرة أهمية تناول الحبوب في الوقت عينه كل يوم خصوصاً إذا كنت تتناولين الحبوب التي تحتوي على البروجستيرون فقط!

وعن المضادات الحيوية، لم يشير الأطباء إلى تأثيرها سلباً على الصحة في حال استخدامها مع حبوب منع الحمل إلا أنه هناك بعضها التي يمكن أن تتفاعل مع هذه الحبوب!

لهذه الأسباب، ننصحك باستشارة الطبيب قبل اللجوء إلى استخدام حبوب منع الحمل للحصول على الإرشادات كافة والتأكد من اختيار الحبوب التي تناسب طبيعة جسمك أكثر!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟