جدول بالأدوية الأكثر وصفًا من قبل الأطباء في العالم وبدائلها الطبيعية!

الادوية الاكثر وصفا من قبل الاطباء في العالم وبدائلها الطبيعية

يعمد الكثيرون في الكثير من الأوقات الى تناول مختلف أنواع الأدوية لعلاج الحالات الصحية الشائعة ومن دون استشارة طبيب حتى، من دون الأخذ بعين الإعتبار الآثار الجانبية التي قد تنتج عن هذه الأدوية.

وبصرف النظر عن سيئاتها او اضرارها المحتملة، لم اللجوء الى الأدوية ما دائم بديلها الطبيعي موجودًا؟ دون ان ننسى ان الحملات التسويقية لبعض الأدوية وانتشارها الواسع حول العالم لا يعني أنها مفيدة او ستفيد حالتك بشكل خاص.

في هذا المقال من عائلتي، لن نتطرق الى الآثار الجانبية التي يسببها بعض أنواع الأدوية بل سنعرفك من خلال الجدول على أكثر الأدوية انتشارًا وبديلها الطبيعي، القي نظرة عليها في ما يلي:

اكتشفي البدائل الطبيعية لهذه الأدوية الأشهر حول العالم!
  • (Hydrocodone (Oxycontin/Vicodin/Acetaminophen: وهو أشهر الأدوية المسكنة للآلام يمكنك الإستعاضة عن هذه الأدوية في حال لم يصفها لك الطبيب بالزنجبيل والخضروات الخضراء، الكركم والكرز.
  • أما أدوية الستاتين Crestor/Zocor/Lipitor والتي تعمل على تخفيض مستويات الكولسترول في الجسم، يمكنك استبدالها بالجوز والسبانخ، الطماطم، الفاصوليا والثوم.
  • في حين أن أدوية Zestril/Prinivil , Amlodipine المعالجة لضغط الدم، بديلها الطبيعي هي الأطعمة الغنية بفيتامينات C والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والبوتاسيوم.
  • أدوية lévothyroxine بديل الغدة الدرقية في الجسم تعمل عمل ثمار البحر، الموز، الفجل والبقدونس والفريز في الجسم.
  • وأخيرًا، أدوية nexium للحموضة والقرحة يمكنك الإستعاضة عنها بالجريب فروت، الألوفيرا، البروكولي وصودا الخبز.

إقرأي أيضًا: كيف تؤثّر المضادات الحيوية في طفلك؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!