الأعمال المنزلية تحرق السعرات الحرارية: حقيقة أم خرافة؟

الأعمال المنزلية تحرق السعرات الحرارية

تكرهين الأعمال المنزلية وتتذمرين دومًا من التعب الذي تسببه لك؟ ماذا لو اكتشفت أنّ الأعمال المنزلية تحرق السعرات الحرارية، هل سيستمر كرهك لها أم ستتصالحين معها؟

في حال اطلعت على اللائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية، فأنت بدون شك تسعين إلى حرق السعرات الحرارية في سبيل خسارة الوزن أو المحافظة على لياقتك البدنية. للأسف، إنّ الكم الهائل من الأعمال المنزلية التي تضطرين إلى القيام بها إما يوميًا أو أسبوعيًا، غالبًا ما تتركك مرهقة وبالتالي غير قادرة على القيام بأي تمارين رياضية إضافية.

في حال كنت من هذه الفئة من النساء (أي من أكثر من 90% من نساء العالم العربي)، فأنت تمارسين الرياضة وتحرقين السعرات الحرارية بدون إدراك ذلك.

فوفقًا للخبير في اللياقة البدنية الدكتور مايك كلارك، أنت لست بحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية القاسية لخسارة الوزن، إذ يمكنك الوصول إلى نتيجة مماثلة من خلال الأعمال المنزلية التي تقومين بها بشكل يومي أو أسبوعي.

السعرات الحرارية التي تحرقها الأعمال المنزلية

بناءً على ما سبق ذكره، إليك لائحة بالسعرات الحرارية التي يحرقها كل من الأعمال المنزلية التي كنت تعتبرينها عبء عليك، فتتحول بعد قراءة هذا المنشور إلى مهمة تقومين بها بكل سعادة وحماسة بسبب النتائج التي تأتيك بها:

الأعمال المنزلية تحرق السعرات الحرارية

هيا بنا إذًا نقوم بالأعمال المنزلية!

للمزيد، إليك دراسة ستجعل زوجك يسعى لغسل الأطباق وطيّ الملابس!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟