لائحة بالسعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية

السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية

سواء أكنت ترغبين في إنقاص وزنك أو في المحافظة على رشاقتك، إنّ التمارين الرياضية هي الحل. لكن هل تعلمين عدد السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية؟

لا شك في أنّ التمارين الرياضية مهمة على أكثر من صعيد، فهي تساعدك على الحفاظ على رشاقتك وشد جسمك، وتساعدك في الوقاية من الأمراض، كما تساهم في المحافظة على صحتك النفسية إذ إنها طريقة فعالة للتنفيس عن الغضب والتوتر الناتج عن المشكلات اليومية.

بغض النظر عن الهدف الذي تسعين إلى تحقيقه من خلال ممارستك للتمارين الرياضية، لا شك في أنك تتساءلين عن عدد السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية.

إنّ العامل الأساسي الذي يؤثر في عدد السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية هو الوزن. فكلما زاد وزنك، يحتاج جسمك إلى مجهود أكبر لتأدية التمارين الرياضية التي تحاولين ممارستها، فيحرق بالتالي عدد أكبر من السعرات الحرارية.

بعد أن تعرفت إلى عدد الكالوريهات الموجودة في أكثر المأكولات التي نتناولها، إليك في اللائحة التالية عدد السعرات الحرارية التي يحرقها شخص وزنه 57 كيلوغرامًا، وآخر وزنه 70 كيلوغرامًا، وثالث وزنه 84 كيلوغرامًا خلال 30 دقيقة من ممارسة التمارين الرياضية التالية:

السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية
السعرات الحرارية التي تحرقها التمارين الرياضية

في هذا الإطار، ومن أجل ضمان محافظتك على رشاقتك وتحقيق الوزن المثالي الذي ترغبين في تحقيقه، تأكدي من ممارسة الرياضة بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي تحصلين فيه على حاجتك من السعرات.

للمزيد، تعرفي إلى أفضل تمارين رياضية لتخفيف الوزن للبنات بسرعة!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!