دراسة ستجعلك أيها الزوج تسعى لغسل الأطباق وطي الملابس!

دراسة تبين ان القيام بالاعمال المنزلية يطيل العمر

قد تتذمر الكثير من ربات المنزل من القيام بالأعمال المنزلية التي لا تنتهي، لكن عاجلًا ام آجلًا سيجدن أنفسهنّ مجبرات على القيام بها في حال عدم استعانتهن بمدبّرات منزل.

وفي كلتا الحالتين، من المؤكد أنّ الرجل يترك نفسه خارج المعادلة، لكن عزيزي الزوج نتائج هذه الدراسة ستجعلك تتسابق مع زوجك على غسل الأطباق وطي الملابس!

دراسة: القيام بالأعمال المنزلية يطيل العمر!

أشارت دراسة حديثة أجراها خبراء من جامعة بافالو الأمريكية، الى أنّ الأعمال المنزلية تطيل العمر وتقي من الأمراض التي تصيب الفرد مع تقدّمه في العمر وتشمل هذه الأعمال المنزلية، طي الملابس وغسلها وغسل الأطباق.

وفي التفاصيل، فقد بينت الأبحاث التي أجريت على أكثر من 6 آلاف سيدة أن من يقمن بهذه الأنشطة المنزلية البسيطة بما فيها طي الملابس وغسل الأطباق، ينخفض لديهنّ خطر الإصابة بمرض الزهايمر.

ومن جهة أخرى، بينت الإحصائيات أن النساء اللواتي انخرطن في الأعمال المنزلية لحوالى 30 دقيقة يوميًا، هن أقل عرضة للوفاة بمعدل 12 % من النساء اللواتي يعتمدن على مدربات او خادمات في منازلهن للقيام بهذه الأعمال!

وانطلاقًا من هنا، وبناءً على هذه الدراسة، لا بد ان تتوقفي عن التذمر من قيامك ببعض الأعمال المنزلية من جهة، وان تشجعي زوجك على مشاركتك بعض هذه الأعمال من جهة أخرى.

اقرأي أيضًا: جدول بالأعمال المنزلية التي تستطيعين إشراك طفلك فيها بحسب عمره!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟