abir.akiki abir.akiki 20-09-2022

تسألين عن تقنية علاج مغص الأطفال الرائجة على تيك توك؟ تابعي قراءة هذا الخبر على موقعنا لتتعرفي على المزيد ورأي الطب.

ias

يدق أطباء الأطفال ناقوس الخطر ردًا على مئات مقاطع الفيديو التي تمت مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي والتي تُظهر تعرض الأطفال والرضع للتلاعب جسديًا من قبل مقومي العظام في محاولة لتهدئة عوارض المغص والإمساك وغير ذلك من الانزعاج.

يصر أخصائيو تقويم العمود الفقري الذين يقومون بتحميل مقاطع الفيديو هذه، غالبًا على تيك توك، على أن أساليبهم آمنة ولطيفة، لكن الأطباء يقولون إن العلاجات قد تكون محفوفة بالمخاطر، وبخاصّةٍ في الأيدي الخطأ.

في هذا الإطار، قال شون تاباي، جراح العظام في مستشفى الأطفال الوطني في العاصمة، لصحيفة واشنطن بوست: “في النهاية، لا توجد طريقة يمكنك من خلالها تحسين حال المولود الجديد من خلال التلاعب. الشيء الوحيد الذي قد تسببه هو الأذى”.

@prohealthchiropractic Right at 6 days old, Carter got his 1st adjustment and LOVED IT🤩💚💙 #newborn #pediatricchiropractor #lovingit #babyadjustment ♬ Funny Song – Cavendish Music

في حين، يُظهر فيديو على تيك توك، الذي تم تحميله بواسطة لاعب كمال الأجسام كيفن كليفينجر، مقومًا للعمود الفقري يعلق طفلًا رأسًا على عقب من ساقيها. يمكن للمشاهدين سماع أصوات الملوثات العضوية الثابتة حيث يتشقق ظهر الطفل ورقبته بلطف، ويظل هادئًا طوال الوقت.

كما أخبر كليفينجر BuzzFeed News أن ابنته كانت “أقل انزعاجًا وأكثر سعادة” بعد الزيارة وكانت ترى مقوم العظام مرة واحدة في الشهر، منذ ذلك الحين.

يقول العديد من المعالجين بتقويم العمود الفقري لدعم العلاج الذي يطرحونه على مواقع التواصل الاجتماعي، أن أساليبهم مفيدة للأطفال الذين يخضعون غالبًا لعملية ولادة مؤلمة أو يعانون من المغص في الأشهر الأولى بعد الولادة. كما يؤكدون أنه يمكنهم المساعدة في حال شائعة تعرف باسم الصعر، أي عندما يولد الأطفال برقبة ملتوية.

في حين، وافق الدكتور ستيفن جورج، جراح العظام ومدير جراحة العمود الفقري في مستشفى نيكلوس للأطفال في فلوريدا، على ذلك، حيث أخبر BuzzFeed أن مقومي العمود الفقري يحتاجون إلى النظر في التاريخ الطبي للطفل وفهم سبب الألم الظهر، وإلا فهم يشكّلون خطرًا على الأطفال.

تم تأكيد هذا الأمر من قبل جمعية العلاج بتقويم العمود الفقري الكندية، إذ أعلنوا خطوع مقوم العمود الفقري الكندي أقلّه لمتطلبات التعليم الوطنية الموحدة والتعليم العملي واجتياز امتحان الترخيص في مقاطعة العمل الخاصة به.

أخيرًا، يسعى الآباء اليائسون، الذين يرغبون في تخفيف آلام أطفالهم أو تهدئة نوبات البكاء والقلق الطويلة، إلى الحصول على رعاية تقويم العمود الفقري عندما لا يبدو أن الأساليب التي يقدمها الطب التقليدي تعمل.

الأمومة والطفل الأم والرضيع الأم والطفل سوشيل ترند صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على