جوانا.القاعي جوانا.القاعي 29-08-2018

فور معرفتها بحملها، تراود المرأة الحامل أسئلة كثيرة، متى يسمع الجنين؟ متى تتكون أعضاؤه؟ هل الزعل يؤثر على الجنين؟ هل يشعر الجنين بالضحك وأسئلة كثيرة وكثيرة لا تعد ولا تحصى عن الأشهر الـ9 من الحمل.

ias

لكن ما أكثر ما يستمتع به الجنين داخل أحشائك؟ إقرأي هذا المقال!

الحمام الدافئ!

في الأشهر المتقدمة من الحمل، يصبح الجنين قريبًا جدًا من جلد الأمّ ويشعر بالتالي بالتغيرات في حرارة جسمها، ينزعج اذا أخذت حمامًا باردًا ام ساخنًا ولكنه يستمتع جدًا ويشعر بالإسترخاء في الحمام الدافئ.

الموسيقى الكلاسيكية!

الجنين يستطيع سماع الأصوات من حوله أبكر مما تظنين، وهو شيئًا فشيئًا يبدأ بتمييز أصوات والديه ويتفاعل لدى سماعها. لكنه يشعر بالهدوء والإسترخاء لدى سماع الموسيقى الهادئة والكلاسيكية!

وقت الإسترخاء!

ليس استرخاءه هو بل استرخاؤك أنت عزيزتي! فالجنين يستغل فرصة تمددك ووقت استراحتك لكي يتحرك على سجيّته ويستمتع بالحركة واللهو في أحشائك.

الحلويات!

الجنين يستطيع التذوّق داخل الرحم، إذ إن طعم السائل الأمنيوسي يتغيّر حسب الطعام الذي تتناولينه! الجنين لا يتفاعل فقط لدى تناولك الحلويات بل يستمتع بها كذلك وبخاصة الشوكولا.

وفي السياق نفسه، أكدت الدراسات أنّ الحامل التي تتناول الشوكولا أثناء حملها تلد طفلًا أكثر حيوية وسعادة من غيره.

ضحتك!

أشارت الدراسات إلى أن المشاعر الإيجابية التي تخالج الأمّ تساعد الجنين على النمو بشكل أفضل، ليس هذا فحسب بل سعادتك وضحكتك تنتقلان الى جنينك بالتالي. أثبتت الدراسات أن كلّ ما كانت الحامل سعيدة وتضحك بإستمرار، كلّما كان مولودها المنتظر إبجابياً وسعيداً في حياته.

إقرأي أيضًا: متى يسمع الجنين صوتَ أبيه؟

الحمل جنس الجنين مراحل الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على