4 اكاذيب تقولينها لنفسك حان الوقت لكي تعترفي بها!

توقفي فورًا عن إقناع نفسك بهذه الأكاذيب!

قد لا تتعمدين الكذب وإقناع نفسك بما ليس حقيقيًا لكنك في الواقع تهربين من الأذى الذي قد تسببه لك هذه الحقيقة او حتى تتلافين مضايقة الآخرين لكنك بطريقة او بأخرى تكذبين على نفسك وهذه الأكاذيب عوضًا عن مساعدتك وحمايتك من الضرر تسببه لك في المقابل. والأكاذيب التي نتكلم عنها هي التالية:

أنا لست بحاجة الى أحد: قد تحبين الإستقلالية وهذا أمر طبيعي وحتى مفيد لك لبناء نفسك، لكن أن تقنعي نفسك بأنك لا تحتاجين لأحد في حياتك لن يفيدك البتة، فإن لم تحتاجي للدعم المادي انت حتمًا بحاجة للدعم المعنوي والعاطفي سواء من عائلتك او من شريك حياتك فتستمدين قوتك منهما.

أنا بخير: لا تدّعي القوة دائمًا عزيزتي، فأنت في نهاية المطاف إنسانة لها أحاسيسها، والتعبير عن المشاعر وبخاصة عندما تكونين بأمس الحاجة لمن يقف بجانبك في اوقاتك العصيبة، سيساعدك كثيرًا في تخطيها.

لقد حاولت ولكني لا أستطيع: لا يمكنك تحقيق اهدافك مهما بلغت صعوبتها من دون القيام بأي عمل فعلي وليس عن طريق المحاولة الشفهية. عندما تشعرين بأن هدفك صعب لا بأس في المحاولة حتى لو فشلت، فمحاولتك هذه ستقربك خطوة من هدفك.

شكلي الخارجي لا يهمني: وأخيرًا، هذه هي أكثر الكذبات شيوعًا لدى النساء وبخاصة اللواتي لا يعجبهن أمرًا ما في شكلهن الخارجي. فما من امرأة لا تهتم لمظهرها ولجسمها تحديدًا وعندما تنكر ذلك فهي تهرب من الأمور التي لا يمكنها تغييرها. اعترفي بها عزيزتي وستستطيعين تغييرها حينها!

إقرأي أيضًا: 5 جمل تقولها المرأة لكنها تعني عكسها!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!