افكار فطور صحي مدرسي

افكار فطور صحي مدرسي

لقد حان الوقت لعودة دخول طفلك المدرسة! لقد حان الوقت لتعوديه على الروتين الجديد مع قرب انتهاء فصل الصيف وبدء السنة الدراسية. نعم، لقد عادت الأيام التي يجب أن تستيقظي فيها في وقتٍ مبكر لتحضري الفطور لطفلك والأيام التي يجب عليك الإنتظار لحين عودة طفلك من المدرسة لتأكدي إنجازه واجبه المنزلي. لكن لنسهّل عليك هذا الموضوع، سنساعدك من خلال تقديم أجمل الأفكار من أجل فطور صحي مدرسي.

لا تقدمي لطفلك الوجبة ذاتها يوميًا إلى المدرسة

  • البيض المسلوق: يعتبر هذا الطعام سهل التحضير ومفيد للصحة. هذا ويمكنك تحضير البيض المسلوق قبل بوقت وتركه في الثلاجة إلا أنه عليك التأكد من عدم تقشيره إلا في اليوم الذي سيتناول فيه طفلك البيض. هذا ويمكنك إضافة بعض أنواع الفاكهة والتوست ونؤكد لك أن طفلك سيبدأ نهاره بنشاط وحيوية.
  • التوست والأفوكادو: تعتبر هذه الوجبة لذيذة جدًّا ونؤكد أن طفلك سيحبها. لذلك، للتغيير عن عادة تناول التوست مع الزبدة والهلام، يمكنك دهن الأفوكادو. أما الأطعمة الأخرى التي يمكنك تناولها مع التوست فتتضمن زبدة الفول السوداني مع الموز والجبنة مع التوت وغيرها.
  • المافن: لا تظني أن طريقة عمل المافن معقدة إذ تعتبر سهلة التحضير. كل ما عليك القيام به هو خلط البيض مع النكهة التي تريدينها ووضعها في المقلاة المخصصة للمافن.
  • السموذي: يعتبر السموذي الخيار المثالي ليحصل عليه الطفل قبل الذهاب إلى المدرسة. لطالما أنه يوجد نوع معين من الحليب أو اللبن الزبادي في المنزل، إذًا يمكنك تحضير السموذي بكل سهولة. يمكنك إضافة الفاكهة الطازجة أو المثلجة أو الخضراوات مثل السبانخ أو البروكولي وغيرها إليها.

هذا ويمكنك تحضير مختلف أنواع السندويشات والتأكد من شرب الطفل كوب من العصير الذي يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية التي يحتاج إليها.

أخيرًا، عليك التأكد من عدم أخذ الطفل الوجبة ذاتها يوميًا الى المدرسة لكي لا يشعر بالضجر منها. في هذه الحالة، سيلجأ الطفل إلى شراء الأطعمة غير الصحية في المدرسة ولن يحصل على الفيتامينات والمعادن الأساسية لنموه.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!