اكتشفي افكار تسلية الاطفال في العطلة الصيفية!

اكتشفي افكار تسلية الاطفال في العطلة الصيفية!

المواضيع

  1. الاختبارات العلمية!

  2. المهارات المطبخية!

  3. الاعمال اليدوية!

  4. المعلومات العامة!

تبحثين عن افكار تسلية الاطفال في العطلة الصيفية لا سيما في ظل الظروف المستجدة التي فرضها فيورس كورونا Covid 19 وعدم القدرة على استعادة نشاطنا بشكل طبيعي؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع الذي تقدم لك فيه أفكار بسيطة تشغلين بها صغيرك فترة طويلة وتسليه في العطلة الصيفية.

كثيرة هي الهموم الملقاة على كاهل الام، الا ان اصعبها يكمن في تسلية الاطفال في العطلة الصيفية لا سيما في ظل تعذر الخروج الى الحدائق العامة والاماكن المكتظة بالسكان والتي كانت مصدر تسليتهم سابقا.

الاختبارات العلمية!

في ظل تعذر القيام بنشاطات والعاب للاطفال خارج المنزل، وفي اطار تقديمنا افكار لتسلية الطفل في العطلة الصيفية 2020، ندعوك الى اللجوء للاختبارات العلمية. اذ تتوفر الكثير من الالعاب التي تضم ادوات وسوائل مخصصة للاختبارات العلمية، والتي لا تجعل الطفل يقضي ساعات طويلة من المرح وحسب وانما تنمي قدراته المعرفية ايضا.

المهارات المطبخية!

من المعروف ان الاطفال يسعون الى تقليد الابوين، لذلك من الافكار التي يمكنك تسلية طفلك بها في العطلة الصيفية هو جعله يكتشف قدراته في المطبخ. وذلك عن طريق السماح له بتحضير قالب صغير من الحلوى او اي طبق آخر يحبه، ونحن متاكدون من انه سيقضي ساعات طويلة وهو يحاول اعداد طبقه الخاص من دون الشعور بالملل.

الاعمال اليدوية!

اذا كنت تتساءلين كيف أنمي ذكاء طفلي واسليهفي الوقت ذاته؛ ندعوك اذا الى تشجيعه على القيام بالاعمال اليدوية التي تنمي قدراته الابداعية. احضري له كل الاغراض القديمة التي لا تريدينها بعد الآن وشجعيه على خلق لوحة مميزة او قطعة فنية فريدة يعبر فيها عن مخيلته الكبيرة.

المعلومات العامة!

ضمن لائحة افكار لتسلية الاطفال في العطلة الصيفية وفي الوقت عينه تنمية قدراتهم المعرفية والتعلمية، ندعوك الى اللجوء الى لعب المعلومات العامة المتوفرة اما على شكل لعبة او تخترعينها بنفسك. وتقوم هذه اللعبة على انقسام افراد المنزل الى مجموعتين والتباري بينهما على من يعرف معلومات اكثر.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك اعلاه عن فاكار لتسلية الطفل في العطلة الصيفية 2020 مع تفشي فيروس كورونا، ندعوك الى الاطلاع على طرق ذكية تشغلين بها طفلك لساعات.



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!