تعرفي على افضل مرطب شفايف

افضل مرطب شفايف

لا شكّ أن الشفاه تشكل عنصراً مهماً من عناصر الجمال الخارجية التي تحرص المرأة على الاعتناء بها. لكن أحياناً ولسبب أو لآخر تتقشر الشفاه وتسبب آلاماً، لذلك نرى النساء يلجأن إلى افضل مرطب شفايف متواجد في الصيدليات والاسواق لاستعادة لون الشفاه الزهري ومظهرها الجميل. ولكن هل تعلمين أن افضل مرطب شفايف متواجد في منزلك ويرتكز على مكونات طبيعية؟

افضل مرطب شفايف

في ما يلي، نستعرض لك لائحة بأنواع مرطبات شفايف طبيعية متوفرة في منزلك:

  • زيت الزيتون: صحيح أنك ستتخدمينه عادةً في الطبخ ولكن كما تعلمين فإن لزيت الزيتون فوائد جمة على الصعيدين الجمالي والصحي. ومن أهم فوائد زيت الزيتون أنه يعمل كافضل مرطب شفايف نظراً لاحتوائه على خصائص تعيد النعومة للشفاه.
  • زيت جوز الهند: لا بدّ أنك سمعت كثيراً عن فوائد زيت جوز الهند للشعر أو للبشرة، ولكن هل تعلمين أن زيت جوز الهند هو افضل مرطب للشفايف أيضاً؟ امسحي الشفاه بزيت جوز الهند مرتين يومياً لتحافظي على نعومتها نظراً لما يحتويه من احماض دهنية في تركيبته.
  • زيت فيتامين E: إذا كنت تبحثين عن افضل مرطب شفايف طبيعي، ننصحك باستخدام زيت فيتامين E الذي يساهم في الحفاظ على نعومة الشفايف خصوصاً إذا دلكتها به ليلياً قبل الخلود إلى النوم.
  • الجليسيرين والعسل: يمكنك أن تصنعي افضل مرطب شفايف بنفسك وذلك عبر مزج كميات متساوية من الجليسيرين والعسل وتطبيق المزيج على الشفاه 3 مرات يومياً. فالعسل يشر الشفاه في حين يقوم الجليسيرين بترطيبها وإعادة النعومة اليها.


إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟