ما هي أفضل محرضات الولادة؟

افضل محرضات الولادة

قد لا تتمكن المرأة في معظم الأحيان من الإنتظار حتى ولادة طفلها ولذلك تلجأ إلى البحث عن عدة أمور التي من شأنها أن تسرّع هذه العملية. فما هي أبرز الطرق الطبيعية التي يمكنها تسريع وتحريض الولادة؟

  • المشي: يعتبر المشي من أهم الأمور التي يمكنها أن تسرّع الولادة بسبب الضغط الذي يكون موجوداً في الرحم. لكن تأكدي من عدم إرهاق نفسك كثيرًا قبل يومك الكبير!

  • الجماع: على رغم أن ممارسة الجماع قد تكون من الأمور التي لا تفكرين بها على الإطلاق خلال الفترة الأخيرة إلا أنه تحتوي الحيوانات المنوية على البروستاجلاندين الذي يساعد على تمديد عنق الرحم وبالتالي يسرّع عملية الولادة.

  • تحفيز الحلمة: يمكنك فرك الحلمة بلطف ونعومة إذ يمكن أن تؤدي هذه الحركة إلى بدء إنقباضات الحمل، التي تسرّع بدورها عملية الولادة.

  • التمارين الرياضية: يمكنك ممارسة بعض التمارين الرياضية المسموح بها خلال هذا الشهر خصوصًا تمارين الكيجل التي تعمل على تسريع حدوث الإنقباضات ويساعد على اتخاذ الجنين الوضعية المناسبة والصحيحة للولادة.

  • التمر: يعرف التمر بفوائده العديدة خلال الحمل خصوصًا خلال الشهر التاسع من الحمل إذ يحفّز المخاض والإنقباضات. لذلك، تأكدي من تناول سبع حبات من التمر يوميًا لأجل هذه الغاية.

لكن قبل الإعتماد على أي من هذه الطرق واستخدامها ننصحك باستشارة طبيبك المعالج للتأكد من صحتها وعدم تأثيرها على جسمك في أي شكل من الأشكال.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!