jana.abdallah jana.abdallah 09-10-2020

المواضيع

  • افضل طريقة للتخلص من العادات السيئة

ان كنت تريدين معرفة افضل طريقة للتخلص من العادات السيئة فاكتشفي مع عائلتي في هذا المقال اهم الطرق والنصائح التي تساعدك بالإبتعاد عن هذه العادات.

ias

لا يمكننا ان ننكر ان جميعنا لدينا عادات سيئة وأننا لسنا مثاليين، ولكن الأمر المهم هو كيفية التخلي عن هذه العادات والإقلاع عنها. ومن هنا اختارت عائلتي ان تقدم لك أهم النصائح التي تساهم في التخلص من هذه العادات.

افضل طريقة للتخلص من العادات السيئة

للتخلص من العادات السيئة، إليك أهم النصائح والطرق:

  • تحديد السلوك أو العادة التي تريدين التخلص منها: أشار الأخصائي الإجتماعي روبرت أن لا يكفي التفكير في أن لديك عادات سيئة بل يجب ان تعرف كيف يجب تغييرها. فمن الضروري جداً معرفة ما يجب أن تعملين عليه وما هي العادات التي يجب التخلي عنها، فمثلاً اذا كنت تلقين حذائك في غرفة المعيشة، ضعيها في خزانتك، أو اذا كنت تأكلين أمام التلفزيون، تناولي طعامك على المائدة.
  • معاقبة نفسك على كل عادة سيئة: للتخلي بشكل أسرع عن هذه العادات، عاقبي نفسك في كل مرة تتصرفين تصرف سيء أو عادة سيئة. وبهذا الكلام نعني أنه يمكنك مثلاً منع نفسك عن الأمور التي تحبينها دفع غرامة مالية لأصدقائك على كل مرة ترتكبين بها عادة سيئة.
  • الصبر وإجراء التغيرات الصغيرة: يجب أن تكوني صبورة جداً أثناء القيام بهذه التغييرات، فكل شيء يحتاج الى الوقت. يجب ان تعلمي أنه لا يمكنك تغيير كل العادات السيئة في الوقت نفسه بل ركزي على تغيير عادة واحدة ثم انتقلي الى الاخرى.
  • إحاطة النفس بالأشخاص المناسبين: أحطي نفسك بالأشخاص الذين يعيشون بالطريقة التي تريدينها واعثري علىالأشخاص الإيجابيين الذين يكرهون السلبية والذين يعيشون بالطريقة الصحيحة.

هذه هي اذاً أهم الطرق والنصائح التي يمكنك اتباعها للتخلي عن العادات السيئة، فهل تعرفين ما هي العادات السيئة التي تؤثر على المظهر؟

الصحة الصحة الشخصية الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على