مدربة الاتيكيت: توقفي عن هذه العادات السيئة في المجتمع على الفور!

خبيرة التغذية تشرح عن عادة شرب القرفة في الصباح ومدى فعاليتها في التنحيف

مما لا شك فيه أن التصرف بطبيعية وبعفوية أمر جميل ومهم جدًا في علاقات الفرد بمن حوله سواء من أقربائه ام من المجتمع الذي يتواجد فيه.

لكن ماذا لو تعدت هذه التصرفات العفوية أحيانًا حدود اللّياقة؟ نعم لبعض التصرفات والعادات والسلوكيات البسيطة وقع سيّء على مكانتك الإجتماعية، لذلك عليك الإقلاع عن القيام بها على الفور. اليك عينة من هذه التصرفات بحسب القواعد الإتيكيتية في ما يلي:

عادة هزّ الأرجل: قد تكون هذه العادة ناتجة من شعورك بالضغط والتوتر وهذا أمر طبيعي في حياة كل فرد، لكنها من أسوأ العادات وأكثرهنّ إزعاجًا بالنسبة الى الآخرين وطبعًا بعيدة جدًا عن اللياقة، فعليك السيطرة عليها قدر الإمكان فأنت تسببين الإزعاج والتوتر لمن حولك!

عادة عض الشفاه: كثيرات سواء من المراهقات ام من النساء الراشدات يقمن بهذه الحركة عن غير قصد، وهي أيضًا دليل واضح على الشعور بالتوتر. لكن من الضروري أن تقلعي عنها اذا كنت من هؤلاء النساء لأنها أولًا تشوه شكل شفتيك كما وأنها مزعجة للآخرين.

عادة قرقعة الأصابع: او طقطقة الأصابع هي من الأمور غير اللائقة في المجتمع فهي تدل على شعورك بالملل من حديث الشخص الذي تجلسين معه لذا حاولي الإقلاع عنها او السيطرة عليها قدر الإمكان وذلك من خلال الهاء نفسك بقلم مثلًا او بأي غرض آخر.

عض الأظافر: وأخيرًا، هذه العادة هي سيئة للغاية وتدل على انعدام الثقة بالنفس وعلى التوتر فضلًا عن أنها ستشوه أظافرك لذلك عليك التوقف عنها على الفور!

إقرأي أيضًا: مدربة الإتيكيت: هكذا تتعاملين مع الزوج البارد عاطفياً