6 عادات سيئة تؤثر على مظهرك

ألقي نظرةً في المرآة! هل ما رأيتِه يرضيكِ تمامًا أم أنّ هناك شيئًا كنتِ ترغبين في تحسينه؟ إن كان العكس، فلا تلقي اللوم إلاّ على نفسك ولا تتجاهلي الحقيقة، فعاداتك السيئة هي وحدها من يعطيكِ هذا الشعور وتؤثر سلبًا على مظهرك وتجعلكِ أقلّ جاذبية.

عادات سيئة تؤثر على المظهر

لذا إعرفي أساس المشكل، واكتشفي ما هي العادات السيئة التي تقومين بها بمعرفة أو بغير معرفة، وابتعدي عنها الآن وتخلّصي منها، لتعيدي الجاذبية والجمال إلى مظهرك وإطلالتك.

ننصحك بقراءة: ما هي فوائد الفازلين الجمالية؟

1. ترك الماكياج أثناء النوم: هل يتغلّب النعاس والتعب عليك، فتخلدين إلى الفراش من دون نزع الماكياج؟ لا تدعي هذا الأمر يحصل مهما كان السبب فترك الماكياج على البشرة يحمل العديد من السيئات لبشرتك ومظهرك. تنظيف البشرة يجنبك انسداد المسام والسماح لتنفّس البشرة في الليل. مهما كنت متعبةً يمكنك بأقلّ من دقيقتين إزالة ماكياجك.

2. عادة تقليم الأظافر بالفم: واحدة من أكثر العادات المثيرة للاشمئزاز هي تقليم الأظافر بالفم. ليس فقط لأنّه يؤثر على مظهرك، بل هو أيضًا غير صحي على الإطلاق، فأظافرك مليئة بالبكتيريا. أما بالنسبة للجمال، فأكل الأظافر تتسبّب بخشونتها وتكسّرها، واعرفي أن نظافة أظافرك وجمالها تلفت كل الأنظار لذا أحسني الاعتناء بها.

3. عادة عضّ شفتيك: هذه العادة تجعل شفتيك أكثر جفافًا ومتشقّقة. هذه العادة السيئة يجب التخلّص منها لأنّ مظهرك قبيح وغير لائق وأنتِ تعضّين شفتيك بالإضافة إلى أنّه يتسبّب بالأذى لها.

4. تجاهل واقي الشمس: جفاف الجلد يجعل بشرتك عرضة للتجاعيد. لذا لا يجب أن تهملي أبدًا وضع الواقي الشمسي الذي يوصى به بشدّة لمختلف أنواع البشرة، فالشمس يمكن أن تكون عدوانية وشعاعها يؤثر سلبًا على مظهرك. فاجعلي واقي الشمس من روتينك اليومي.

5. الضغط على البثرات: لا شكّ في أن الضغط على البثور هو عادة أخرى يجب التخلّص منها إذا كنت ترغبين في تحسين مظهرك على المدى الطويل. فالضغط على البثور ومحاولة نزعها باليدين، هو أسوأ شيء يمكنك القيام به لبشرتك، فهو يتسبّب بالندبات والعدوى.

6. تمشيط الشعر الرطب: لا ينبغي أن تمشّطي شعرك وهو رطب أو مباشرةً بعد الاستحمام، أتركيه يجفّ أوّلاً من تلقاء نفسه، أو إستخدمي مجفّف الشعر، لأنّ تمشيط الشعر وهو رطب يؤدّي إلى تلفه وتكسّره.

يمكنك أيضًا قراءة: 4 إستعمالات جمالية مذهلة لمعجون الاسنان!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟