ما هي افضل التمارين الرياضية لحرق الدهون؟

افضل رياضة لحرق الدهون

تعاني العديد من السيدات من الوزن الزائد والسمنة، الأمر الذي يدفعهن الى إتباع حميات إنقاص الوزن وممارسة الرياضة للتخلص من الكيلوغرامات الزائدة. ولكن ما هي افضل رياضة لحرق الدهون المتراكمة في منطقة البطن والارداف؟

افضل رياضة لحرق الدهون:

نقدم في ما يلي ابرز انواع الرياضات التي يمكن القيام بها لتتخلصي من الوزن الزائد بشكل سريع وتحرقي الدهون المتراكمة خاصة في منطقة البطن:

1- البلانك مع تحريك الخصر:

يعتبر تمرين البلانك من افضل التمارين الرياضية للتخلص من دهون البطن والارداف. ولفائدة أفضل، حركي خصرك اثناء قيامك بالبلانك من اليمين الى اليسار كأنك تحاولين الانقلاب على جانبك.

2- تمرين الجسر:

تمرين الجسر المقلوب هو من التمارين الأساسية لتقوية عضلات البطن والأرداف. ابدأي التمرين بالاستلقاء على الارض بحيث تكون يداك ممدودتين فوق رأسك. اما ساقاك فاثنيهما ثم باشري برفع ظهرك عن الأرض لتشكيل الجسر. كرري هذه العملية عدة مرات لتعزيز عملية حرق الدهون.

3- تمرين رفع الظهر عن الأرض:

استلقي على الأرض بشكل مستقيم واثني ركبتيك بحيث تواجهان السقف. ابدأي برفع الجزء الاعلى من مؤخرتك عن الأرض لبضع دقائق من ثم عودي الى وضع البداية. كرري هذا التمرين 15 مرة لثلاث مرات.

4- تمرين الركلة الخلفية:

اركعي وضعي يديك على الأرض بشكل مستقيم، ارفعي ركبتيك عبر الضغط على الأرض بيديك وأصابع قدميك، ثم اثني ركبتك واجذبيها في اتجاه صدرك لأقصى درجة ممكنة، لتركلي من بعدها للخلف حتى تصبح رجلك ممتدة تمامًا. ثم كرري هذا التمرين مع الرجل الثانية.

اخيرا، نشير الى ان خسارة الوزن لا تتم من خلال ممارسة الرياضة فقط ولكن يجب عليك اتباع نظام غذائي صحييحدده لك الطبيب المتخصص لتحرقي الدهون المتراكمة في جسمك بشكل سريع.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟