إليك أفضل دايت للحوامل!

افضل دايت للحوامل

يجب على كل امرأة أن تنتبه إلى الأطعمة التي تتناولها قبل فترة الحمل وخلالها وبعدها. إذ لا يجب أن تمنع نفسها عن تناول الأطعمة التي تحبها والتي قد تسبّب زيادة الوزن إلاّ أن عليها التأكد من حصولها على العناصر الغذائية الأساسية من أجل نمو الجنين بشكلٍ صحي وسليم. لذلك، تقدّم لك "عائلتي" اليوم أفضل برنامج غذائي يمكنك اتباعه خلال فترة الـ9 أشهر.

بدايةً، عليك دائمًا التأكد من إدخال الأطعمة التالية إلى برنامجك الغذائي:

  • خمس حصص من الفاكهة والخضراوات.
  • ست حصص من الخبز وثلاث حصص من منتجات الألبان قليلة الدسم.
  • حصتين إلى ثلاث حصص من اللحوم أو الدجاج أو السمك أو البقول المجفّفة المطبوخة والبازلاء.
  • ثماني أكواب من المياه.

هذا وعليك التأكد من زيادة الوزن اللازم خلال الحمل إذ في حال عدم حدوث ذلك، تزيد نسبة ولادة طفلك وهو يعاني من نقص في الوزن ومن مشاكل في القلب.

في حال كان وزنك مناسبًا لطولك، عليك زيادة ما بين الـ11 كيلوغرامًا والـ15 كيلوغرمًا للتأكد من ولادة طفل لا يعاني من أي مشاكل صحية. أما إذا كنت تعانين من الوزن الناقص، تأكدي من زيادة نحو 17 كيلوغرامًا. أخيرًا، إذ كنت تعانين من الوزن الزائد أو السمنة، لا يجب اكتساب أكثر من 9 إلى 10 كيلوغرامات.

لذلك، تأكدي من عدم تخطي هذا العدد إذ سيصعب عليك خسارة هذا الوزن بعد الولادة. أيضًا، تتعدّد كثيرًا الأطعمة التي يجب أن تتأكدي من عدم تناولها بسبب قدرتها على التأثير بشكلٍ سلبي على طريقة سير الحمل مثل البيض والعصير غير المبسترة وبعض أنواع السمك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟