هذه هي افضل اوضاع الجماع لحدوث حمل!

افضل اوضاع الجماعً لحدوث حمل

تتكاثر الآقاويل والخرافات والأساطير التي تدور حول وجود العديد من الطرق التي من شأنها أن تزيد من نسبة حدوث الحمل. لكن على الرغم من ذلك إلا أننا لا نزال نتساءل عن أفضل اوضاع الجماعً لحدوث حمل. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟

تشير العديد من الدراسات إلى أنه في حال كنت تريدين الحمل، عليك تجربة أي من هاتين الوضعيتين:

  • الوضعية التبشيرية: قد لا تكون هذه الوضعية من الوضعيات التي تريحك خلال الجماع إلا أنها تزيد من نسبة حدوث الحمل بشكلٍ ملحوظ. في هذه الوضعية، تكونين مستلقية على ظهرك في حين أن زوجك يكون وجهًا إلى وجه معك ويكون هو مسيطر على العلاقة.
  • جماع الدبر أو ما يعرف أيضًا بالجماع من الخلف: قد لا تعتبر هذه الوضعية من الوضعيات التي تريدين اتباعها إلا أنها تساعدك على زيادة نسبة حدوث الحمل. في هذه الوضعية، تكونين مرتكزة على ركبتيك ويديك ويكون زوجك خلفك.

الجدير بالذكر أن وضعيات الجماع التي يمكنك اعتمادها تتكاثر إلا أنه يقال أن هاتين الوضعيتين اللتين ذكرناهما أعلاه من أفضل الوضعيات إذ تسمح بالحفاظ على الحيوانات المنوية لفترة أطول، ما يؤدي إلى وصولها إلى الرحم. هذا وتسمح هاتين الوضعيتين بوصول العضو الذكري إلى المنطقة ما بين عنق الرحم وجدار المهبل.

بما أنك أصبحت تعرفين ما هي الوضعيات التي تزيد من نسبة حدوث الحمل، تأكدي من اتباعها ولن تندمي! أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي واستشيري الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟