هذه هي أفضل أنواع الرياضة للأطفال!

افضل انواع رياضة اطفال

يجب على طفلك أن يمارس التمارين الرياضية إذ تساعده على المحافظة على لياقته وصحته. لكن هل تعلمين ما هي افضل انواع رياضة اطفال؟ تابعينا في هذ المقال من "عائلتي" لتكوني على علم بأنواع الرياضات التي يمكن أن يشارط طفلك بها.

مع تقدم الطفل بالعمر، تتطور رؤيته ومهاراته بشكلٍ ملحوظ. هذا ويتمكن من فهم قوانين اللعبة ومن استخدام عضلات جسمه من أجل رمي الطابة والركض. أما من بين أهم الرياضات التي يمكن للطفل أن يلعبها فتتضمن:

  • كرة القدم: تعتبر هذه الرياضة مفيدة إذ إن الركض يؤثر بشكلٍ ايجابي على صحة القلب والشرايين.
  • كرة السلة: تعتبر هذه الرياضة من أفضل أنواع الرياضات التي يمكن أن يمارسها الطفل إذ يتعلم كيفية التنسيق بين حركة يديه وعينيه.
  • السباحة: تشير الدراسات إلى أن السباحة تساعد الطفل على بناء ثقته بنفسه وتمنحه الشعور بالإستقلال. هذا وتساعد رياضة السباحة على تقوية عضلات جسم الطفل بسبب حركة كل المناطق من جسمه.
  • التنس: تعتبر هذه الرياضة مسلية جدًّا إلا أنها تحتاج إلى التمرين الكثيف. تساعد رياضة التنس على المحافظة على لياقة الجسم وتساعد الطفل على التخلص من التوتر.

مهما كانت الرياضة التي يختارها الطفل، عليك التأكد من أنه يمارسها بالطريقة الصحيحة من البداية لكي لا يجد صعوبة في التغيير لاحقًا. لذلك، تأكدي من الإشراف على الطفل خلال الفترة الأولى وتأكدي من ممارسته الرياضة بشكلٍ روتيني.

إقرئي أيضًا: ما هي أفضل اكلات صحية للاطفال؟



إختبار الشخصية

هل تظنين أنكِ تحمين طفلك كلياً من الجراثيم؟ إختبري تصرفاتكِ وستفاجئين بالنتيجة!