لا تدعي الحليب يغيب عن فطور أطفالك، قدّميه لهم مع هذه الخيارات الغذائية!

الأمرُ رسميٌّ الآن: معظم خيارات الفطور الغذائية تعشق الحليب!

وبصرف النظر عن الخلطة غير الاعتيادية التي تُقدّمينها لأفراد أسرتكِ في الصباح، فإنّ إضافة الحليب إليها يمنحها نكهةً مميزة.

عدا النكهة الطيّبة، يُعتبر الحليب غذاءً مفيداً على مائدة الفطور. واحتواؤه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الأساسية لا شكّ سيؤمّن لكِ ولأسرتكِ حاجتكم اليومية من الكالسيوم والفيتامين د والبروتين لانطلاقةٍ صحيّة.

افضل اطعمة فطور يمكن تناولها مع الحليب

وفي هذا المقال من "عائلتي"، سوف نضع بين يديك لائحة ببعض أصناف الطعام اللذيذة مع الحليب، جرّبيها!

الحليب مع الشوفان

أعدّي لأطفالكِ عصيدة الشوفان بالحليب وزيّنيها بحفنةٍ من اللوز المحمّص ورقائق الموز المجففة والقليل من السكر الأسمر والزبدة. وقدّميها لهم إلى جانب كوبٍ من الحليب لجرعةٍ مزدوجةٍ من البروتين والكالسيوم!

الحليب مع الكريب

لا شيء يُضاهي وجبة كريب طازجة في الصباح! أعدّي هذه الوصفة الشهية وزيّنيها بزبدة الفستق أو المربى أو الجبنة قليلة الدسم، وقدّميها لأفراد أسرتكِ مع كوبٍ من الحليب، وثقي بأنها ستُعجبهم وسيُطالبونكِ بها نهاية كل أسبوع!

الحليب مع سندويش الجبنة والحبش

ضعي بضع شرائح من الجبنة وحبش الدجاج والخيار في طبقتين من التوست الطري المصنّع من القمح الكامل، واحصلي على سندويشٍ لذيذ تُقدّمينه لكلّ فرد من أفراد أسرتكِ إلى جانب كوبٍ من الحليب.

الحليب مع خبز الشاباتا

لكي تتخلّصي من فضلات العشاء من خبز الشاباتا، حمّصيها وطبّقي القليل من الزبدة والسكر البني عليها، ثم قدّميها لأسرتكِ مع كوبٍ من الحليب الدافئ. إن أردتِ، يُمكنكِ استبدال الزبدة بالمربى أو أيّ من أنواع زبدة المكسرات.

الحليب مع البسكويت

كسّري البكسويت إلى قطعٍ صغيرة وضعيها في أكوابٍ صغيرة. أضيفي إليها الحليب والقليل من العسل الطبيعي وقدّميها لأطفالكِ لاسيما الصغار منهم. فنكهتها الحلوة ستُذكّرهم بالسيريلاك وسيتلذذون بها حتماً!

اقرأي أيضاً: خمس قواعد ذهبيّة لفطور صحيّ وسريع!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟