9 أغراض لا يحتاجها مولودك الجديد

اغراض المولود

تميل كل أم جديدة إلى شراء الكثير من الأغراض والحاجيات لمولودها الأول من دون التفكير مطوّلاً في ضرورة كل غرض من هذه الأغراض ومدى احتياجها له.

فإن كنتِ سيدتي ضحية هذه الحالة، تنصحكِ "عائلتي" بضبط حماستكِ قليلاً والاطلاع على قائمة الأغراض التي يمكن الاستغناء عنها ولا يشكّل غيابها أي فارق في رعايتكِ لطفلك:

اقرأي أيضاً: كيف تختارين ملابس مولودك الجديد؟

حقيبة الحفاضات

لا داعي لاستثمار المال في حقيبةٍ خاصة بالحفاضات، يكفي أن تحوّلي إحدى حقائب يدكِ القديمة إلى وسيلة لتوضيب أغراض صغيرك وحاجياته.

طاولة التغيير

يمكنكِ الاستعاضة عن طاولة تغيير الحفاض باهظة الثمن ببطانية خفيفة أو محارم طرية تضعينها على سريرك كلّما أردتِ تغيير الحفاض لطفلك.

الحيوانات المحشوّة

في الإجمال، تشكّل الحيوانات المحشوّة مصدر خطر لحياة الأطفال المولودين حديثاً. ولهذا السبب تنصحكِ "عائلتي" بالتروّي وعدم شرائها.

البطانيات المُوبرة

لا تشتري بطانيات مُوبّرة، إذ يمكن ألاّ تلائم بشرة طفلكِ الناعمة وتسبّب له الحساسية.

الأحذية

بما أنّ مولودك الجديد لن يتمكّن من المشي قبل أشهر، لا تشتري له حذاءً إنّما إصنعي له زوج جوارب ناعمة تدفئه لاسيما إن كان سيُولد في فصل الشتاء.

الملابس

لا تشتري الملابس لطفلكِ بكميات كبيرة إذ أنّ مقاسه سيختلف بين أسبوع وآخر. إنما أحصري خياراتك بأنواع البيجامات الناعمة وسهلة الفتح.

أكياس النوم

لا تشتري لوليدكِ كيساً لتقميطه وحمله لينام. بدلا من ذلك، إحمليه بين ذراعيك وقرّبيه من صدرك لمنحه الدفء والحنان.

خلاط الطعام

لا تستعجلي شراء خلاطٍ خاص لهرس الطعام. فطفلك لن يأكل الأطعمة الصلبة قبل شهور، وعندئدٍ يمكنك الاستعانة بملعقة أو شوكة لإعداد البوريه من الخضار والفاكهة المسلوقة.

جهاز مراقبة الطفل

من غير الضروري أن تشتري جهاز مراقبة لتحركات طفلك، إن كان بإمكانك نقل سريره إلى غرفة نومك وإبقائه تحت ناظريك.

اقرأي أيضاً: كيف تكون استعداداتك للولادة؟

ما رأيكِ بهذه اللائحة الطويلة؟ هل توافقيننا على أنها غير لازمة وضرورية؟ شاركينا إجابتكِ على موقعنا.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟