ما هي اعراض واسباب توقف الدوره فجاه؟

اسباب توقف الدوره فجاه

المواضيع

  1. اعراض توقف الدوره فجأة!

  2. اسباب شائعة وطبيعية لتوقف الدوره!

  3. اضطرابات اخرى!

إن اسباب توقف الدوره فجاه قد تكون طبيعية في بعض الحالات وخطرة في في حالات اخرى لذا يجب مراقبة الاعراض ومتابعة الامر مع الطبيب المختص. وفي ما يلي سوف نستعرض امامك ابرز الاسباب التي تؤدي الى توقف الدوره فجأة اضافة الى الاعراض الاخرى التي تصاحبها.

وقبل التطرق الى تفاصيل موضوعنا، لا بد ان نؤكد ان ظاهرة انقطاع الطمث شائعة لدى النساء وهي تحدث عندما تفوّت المرأة الدورة الشهرية ثلاث مرات على الأقل وبالتتابع. وفي حين هناك عدة اسباب لعدم انتظام الدورة الشهرية الا ان انقطاعها كليا هو امر مختلف كلي. وسوف نشرح لك الامر في ما يلي.

اعراض توقف الدوره فجأة!

يصاحب توقف الدوره فجأه عند المرأة بعض الاعراض، وابرزها:

  1. تساقط الشعر

  2. الصداع

  3. تغيرات في الرؤية

  4. ظهور شعر في الوجه

  5. ألم في الحوض

  6. حب الشباب

اسباب شائعة وطبيعية لتوقف الدوره!

بعد ان كشفنا لك اعلاه عن الاعراض، نستعرض لك في هذا الشق اسباب توقف الدوره فجأه:

  • الحمل: يعتبر الحمل من الاسباب الاكثر شيوعا لتوقف الدورة الشهرية، فهناك علاقة وثيقة بينتأخر الدورة الشهرية والحمل. ولكن، على المرأة ان تتأكد من حدوث الحمل عبر البحث عن اعراض الحمل او اللجوء الى الفحص المنزلي.
  • وسائل منع الحمل: في بعض الاحيان تحظى النساء اللواتي يتناولن حبوب منع الحمل بدورات شهرية، حتى بعد التوقف عن تناولها، اذ يستغرق الأمر بعض الوقت قبل يستعيد الجسم خصوبته المنتظمة وبالتالي عودة الحيض.
  • نمط الحياة: تؤدي الضغوط النفسية المفاجئة والموقتة الى حدوث خلل في الهرمونات التي تنظّم دورة الحيض، وفي هذه الحالة من الممكن ان تتوقف الإباضة وبالتالي الدورة الشهرية، لذا يجدر على المرأة الابتعاد عن التوتر والضغوط لاستعادة صحة الطمث.
  • الجسم: يعاني بعض النساء من توقف الدورة فجاه بعد قيامهن بمجهود جسدي كبير مثل التمارين الرياضية القاسية او النشاطات المتعبة، كذلك الامر بالنسبة للواتي يخسرن الوزن بسرعة فائقة، وفي هاتين الحالتين يعتبر انقطاع الطمث طبيعي نظرا للتغييرات الحاصلة في الجسم.

اضطرابات اخرى!

ان انقطاع الطمث يمكن ان يحدث نتيجة لمشاكل صحية تتعلق بالأعضاء التناسلية مثل تندُّب الرحم، او فقدان الأعضاء التناسلية او التشوه البنيوي في المهبل. كما يمكن ان يحدث نتيحة عدم توزان هرموني الذي يسببه متلازمة المبيض المتعدد الكيسات مثلا او خلل الغدة الدرقية وغيرها.

ننصحك عزيزتي بضرورة زيارة الطبيب إذا فاتك على الأقل 3 دورات من الطمث بشكل متتالي، ولا تنسي الـ 14 سؤالاً التي يجب ان تطرحيها على الطبيبة النسائية من دون خجل.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!