ما هي اعراض الحمل في الاسبوع الاول؟

اعراض الحمل في الاسبوع الاول

غالبًا ما يمر الأسبوع الأول من الحمل من دون الشعور بأي أعراض ومن دون المعرفة حتى أنك حامل! فتظن المرأة خلال هذه الفترة أن دورتها الشهرية قد تأخرت عن وقتها الطبيعي. قد لا تكون هناك أي علامات واضحة خلال أول أسبوع إلاّ أن هناك بعض الأمور التي يمكنك أن تنتبهي إليها. فما هي أعراض الحمل في الاسبوع الاول؟

يجب عليك أن تتمكّني من التفرقة بين أعراض الدورة الشهرية وأعراض الحمل إذ إنها قد تكون متشابهة كثيرًا. لذلك، يجب عليك الإنتباه وعدم تأكيد الحمل قبل الخضوع لفحص الحمل المنزلي وبالتالي إستشارة الطبيب.

قد لا تلاحظين أي تغيرات خارجية في جسمك خلال الأسبوع الأول إلاّ أن الكثير من التغيرات تحدث داخل الجسم. تتعدّد كثيرًا الأعراض الشائعة التي تشعرين بها والتي تتضمن معاناتك من مشاكل في الجهاز الهضمي التي تؤدي إلى الغازات والإمساك والتغيرات الهرمونية في الجسم. في حين أنك قد تشعرين بهذه الأعراض من الأسبوع الأول، قد لا تشعر بعض النساء بالأعراض عينها الى حين وصولها إلى الأسبوع الثاني أو الثالث من الحمل.

كذلك، قد تبدأين بالشعور بالتعب والإرهاق وبالحساسية المفرطة تجاه أبسط الروائح.

في حال لاحظت وجود بقع من الدم في ملابسك الداخلية مع عدم شعورك بأي ألم في الظهر أو تشنّجات فعلى الأرجح أنك حامل إذ إن التخصيب يحدث في هذه الفترة ولا يكون مصاحبًا بأي عوارض، حيث أن تخصيب البويضة يؤدي إلى نزول الدم لتستقر لاحقًا في الرحم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟