ما هي اعراض الحمل بالشهر الخامس؟

اعراض الحمل بالشهر الخامس

يبدأ الشهر الخامس من الحمل في الأسبوع الثامن عشر وصولًا إلى الأسبوع الواحد والعشرين. لكن ما هي أبرز الأعراض التي تشعرين بها خلال هذا الشهر؟

  • تغيرات البشرة: قد يؤدي ازدياد مستوى الأستروجين والبروجسترون في الجسم إلى سواد مناطق مختلفة من الجسم، أكانت حول الخدين أو الجبهة أو الأنف.
  • تغيرات في الفم: قد تكون هذه الفترة مناسبة من أجل زيارة طبيب الأسنان إذ تعاني نسبة كبيرة من الحوامل خلال هذه الفترة من إلتهاب في اللثّة نتيجة ارتفاع نسبة الأستروجين في الجسم الذي يمكنه أن يؤدي إلى نزيف اللثّة.
  • تغيرات في شكل الثدي: يستمر شكل ثدييك بالتغيّر مع تقدّمك في مراحل الحمل. يبدأ الثدي خلال هذه الفترة بإنتاج اللبأ، الذي هو سائل أصفر اللون يغذّي الحليب الذي يحتاج إليه الرضيع عند ولادته. هذا وستلاحظين سواد الحلمتين وظهور عروق تحت البشرة مباشرةً.
  • شعور بحرقة في المعدة: يعتبر هذا العارض من الأعراض التي تشعر بها المرأة مع بداية الحمل والتي قد تستمر حتى نهايته. قد تشعرين بحدّة هذه الحرقة خصوصًا مع كبر حجم الجنين والشعور بالضغط في المنطقة السفلى من البطن.

أما أحد أجمل الأعراض التي تشعر بها المرأة والتي تنتظرها منذ بداية الحمل فهي تحرك الجنين داخل أحشائها إلاّ أن قد تجد أحيانً بعض الصعوبة في التفرقة ما بين حركة الجنين والغازات خصوصًا في حال كان هذا حملها الأول.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟