ما هي اعراض الحمل النادره؟

اعراض الحمل النادره

المواضيع

  1. اعراض الحمل النادره

  2. اعراض الحمل المبكرة جدا

  3. متى تظهر اعراض الحمل؟

للحمل اعراض شائعة جميعنا نعرفها لكن قلة من يعرفون اعراض الحمل النادره لذلك سنستعرض في هذا المقال الاعراض التي من النادر ان تدل على الحمل.

اعراض الحمل النادره

بعد ان اجبناك في وقت سابق عن سؤالك متى يحدث الحمل وكيف يحصل، اليك اعراض الحمل النادره والتي ستختبرينها قبل ان تكتشفي حملك، القي نظرة عليها في ما يلي.

  1. الشعور بالتشنج: من اعراض الحمل النادرة، الشعور بالتشنج في المراحل المبكرة جدا للحمل حيث تقوم البويضات المخصبة بتعليق نفسها على جدار الرحم. ويحدث هذا العرض بداية من اليوم السادس الى الثاني عشر من تخصيب البويضة.

  2. النزيف: نتيجة لانغراس البويضة في بطانة الرحم، فان المراة قد تواجه نزيفا لكنه لا يكون قويا بل يكون عبارة عن بعض قطرات الدم.

  3. الم في البطن: من علامات الحمل المبكرة ايضا، نذكر الاصابة بالم وتقلصات في البطن.

  4. كثرة التبول: تزداد كمية الدم في الجسم خلال فترة الحمل ما يتسبب بطرح كمية أكبر من السوائل خارج الجسم

  5. التقلب المزاجي: نتيجة للتغيرات الهرمونية التي ترافق الحمل، فان المراة تواجه في بداية الحمل التقلبات المزاجية وتميل الى الاكتئاب.

  6. الافرازات المهبلية: من علامات الحمل النادرة، الافرازات المهبلية التي لا يصاحبها شعور بالحرقة او الحكة، قد تكون علامة على الحمل، وقد تحدث في البداية.

  7. الغثيان والتقيؤ: نتيجة للتغيرات الهرمونية المرافقة للحمل قد تعاني بعض السيدات لا سيما في المراحل الاولى من الغثيان والتقيؤ الصباحي.

  8. الم الثدي: ظهور الام في الثدي يكون عادة واحدا من العلامات الاولى الجسدية للحمل، وعادة ما ينتهي في الثلث الثاني من الحمل. وهو عارض تسببه الهرمونات.

  9. ظهور البثور على الوجه: قد تكون حبوب الشباب والتغيرات الاخرى في الجلد علامة على الحمل ايضا.

اعراض الحمل المبكرة جدا

بعد ان اجبناك في وقت سابق عن سؤالك متى تظهر علامات الحمل المبكرة جدا بعد التبويض؟ اليك في ما يلي اعراض الحمل المبكرة جدا.

  • وخذ في الثديين: تشعر المرأة بوخز في ثدييها وبخاصة حول الحلمتين بسبب زيادة نسبة هرمون الحمل في الجسم ونسبة تدفق الدم الى الصدر.
  • تغير في لون الفرج والمهبل: قد يحدث هذا الامر خلال الاسبوع الرابع من الحمل اذ يكون المهبل زهري اللون ليصبح اكثر دكانة مع التقدم في مراحل الحمل. يعود سبب ظهور هذا العارض الى زيادة كمية الدم التى يتم توريده إلى الانسجة الموجودة هذه المنطقة.
  • نزول بقع من الدم: وبحسب الاطباء،ان سبب حدوث ذلك هو زرع البويضة الملقحة في الرحم.
  • الحساسية على الروائح: تصبح المرأة خلال هذه الفترة اكثر حساسية تجاه كل الروائح التي تشمينها.

متى تظهر اعراض الحمل؟

يجب ان تعلمي عزيزتي ان علامات الحمل المبكرة جدا لا تظهر سو قبل 8 ايام على الاقل من التبويض، ما يفسر عدم شعور اغلبية النساء باي من اعراض الحمل قبل اليوم الـ52 من الدورة اي بعد تأخر الحيض شهرا كاملا، واختبار بعضهن الاعراض بعد مرور عشرين يوما فقط على الاباضة او في اليوم السادس والثلاثين من الدورة اي بعد تأخر الحيض اسبوعا كاملا.

ان بدأت تختبرين اي من الاعراض التي ذكرناها انفا فلا بد لك ان تجري فحص الحمل المنزلي للتأكد من شكوكك او تبديدها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟