abir.akiki abir.akiki 11-11-2022

إذا كنت تبحثين عن اعراض الحمل المبكرة الخفية، فأنصحك بمتابعة قراءة هذه المقالة على موقعنا لتكتشفي العلامات التي لا تخطر في البال.

ias

تعلم النساء بشكل عام ما هي علامات الحمل الأكيدة، مثل تأخّر نزول الدورة الشهرية، ألم الثدي والتعب الشديد طوال الوقت. لكن النساء الحوامل يعانين أيضًا من مجموعة كاملة من العوارض الخفية أو غير المتوقّعة بخلاف هذه العلامات الأولى. بذا، سأكشف لك فيما يلي عن أبرز 3 عوارض تُنذر بالحمل ولم يخبرك بها أحد.

1. الإمساك

قد تشعرين بالانتفاخ والرغبة في إخراج الغازات، لكن هذا لا يحدث؟ في الحقيقة، إذنها من العلامات الخفية للحمل قبل موعد الدورة. في الحقيقة، يمكن للتغيرات الهرمونية بداية الحمل أن تؤدي إلى الإمساك. فقد يتباطأ جهازك الهضمي أثناء الحمل، مما يمنح العناصر الغذائية وقتًا إضافيًا كافيًا لامتصاصها في مجرى الدم والوصول إلى طفلك الصغير.

2. الرشح

في الواقع، من المعروف أنّ الحمل يقلل من مناعتك. هذا يعني أنك أكثر عرضة للسعال ونزلات البرد والإنفلونزا. إنّ هذه الحال الصحية علامة غير متوقّع للتأكيد حملك قبل الموعد.
تحدثي إلى طبيبك حول خيارات العلاج الآمنة أثناء الحمل، فالنساء الحوامل أكثر عرضة للإصابة بأمراض شديدة من الأنفلونزا، مما قد أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة للجنين.

3. التذوّق المعدني

يمكن أن تؤدي الزيادة في هرمون الاستروجين والبروجسترون أثناء الحمل إلى تغيرات في حاسة التذوق لدى العديد من النساء الحوامل.
في الحقيقة، هناك حال تسمى عسر الهضم تجعل بعض النساء الحوامل يتذوقن المعدن. ستشعرين وكأنك كنت تقضمين بعض العملات القديمة. ومع ذلك لا تقلقي، فإذا كنت تتوقّعين الحمل، اعلمي أنّ التذوّق المعدني من العلامات المبكرة جدًا للحمل.

أخيرًا، قد تجعلك بعض العوارض المذكورة أعلاه تعتقدين أنك مجرد متوترة ومهوسة بفكرة أنّك حامل. لكن من المهم أن تنتبهي إلى ما يخبرك به جسمك وتجري الفحوصات اللازمة واختبار الحمل المنزلي للتأكّد.

الحمل اعراض الحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على