اعتمدي هذا النظام الغذائي للوقاية من سكر الحمل!

بهذه الحمية تقين نفسكِ من سكّر الحمل!

لا شكّ أنّكِ سمعتِ عن سكّر الحمل ومضاعفاته على صحّة الحامل والجنين، فكيف تبعدين خطره عنكِ؟ كلّ ما عليكِ فعله هو إتباع نظام غذائي متوازن من خلال الإلتزام بالتعليمات التالية:

  • تفادي كلّ ما هو أبيض! وبالأبيض نقصد الأطعمة النشويّة السكريّة مثل السكر، الطحين، البطاطس والباستا. كذلك، راقبي جيّداً الكميات التي تستهلكينها من الحبوب المجفّفة مثل الفاصوليا، البازلاء والعدس.
  • بعيداً عن الإكثار من النشويّات، عزّزي حميتكِ الغذائيّة بالبروتينات والمعادن الموجودة في الخضار الورقيّة، البروكلي، الدجاج وثمار البحر.
  • رغم أنّ الفاكهة مفيدة لكِ بشكل كبير في تلك الفترة، ولكن في المقابل إبتعدي تماماً عن شرب عصيرها لأنّ كميّة صغيرة مثلاً ككوب واحد من عصير البرتقال قد تحتوي على كميّة من السكر توازي 6 حبّات كاملة!
  • تناولي غذاءكِ اليوميّ بوحبات صغيرة ومتعدّدة، وذلك للمحافظة على إستقرار مستوى السكر في الجسم الذي قد يزعزعه إلى حدّ كبير تناول 3 وجبات كبيرة خلال النهار كلّه. ولكنّ تذكّري جيّداً أنّ الفطور هو الوجبة الأهمّ خلال اليوم وليس الغذاء!
  • تأكّدي جيّداً من عدم تخطّي أيٍّ من وجبات الطّعام، وركّزي على شرب الحليب بشكل مستمرّ لإحتوائه على الكالسيوم المفيد في حالتكِ!

للمزيد: 3 إختبارات تمكّنك من كشف سكر الحمل!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟