أطعمة صحية لقلوب مرضى السكري

ثمّة رابط قويّ بين السكري وأمراض القلب، إذ يُقال إنّ احتمالات الإصابة بأمراض القلب أو التعرّض لذبحة قلبية ترتفع بواقع الضعف في أوساط مرضى السكري.

اطعمة مفيدة للقلب

وبمناسبة اليوم العالمي للقلب لعام 2015، ارتأت "عائلتي" أن تسلّط الضوء على هذا الرابط وتقدّم المقال الحالي لكل من يعاني من داء السكري وأمراض القلب، لتنبيهه إلى ضرورة الحفاظ على استقرار معدلات السكر والكوليسترول والضغط في دمه من خلال إيلاء اهتمام خاص لغذائه اليومي..

نعم للدهون الجيدة!

عندما يُعاني المرء من داء السكري ومشاكل في القلب، من المهم أن يركّز على تناول الدهون الجيدة والمناسبة لجمسه، مع الحرص على تلافي الأطعمة المعالجة وأنواع اللحوم الدهنية.

دلال الأوميغا 3!

يُمكن لتدعيم النظام الغذائي اليومي بحفنة من مصادر الأوميغا 3 على غرار منتجات الصويا والجوز وبذر الكتان وزيت الكانولا، أن يتحكّم بمعدلات الأنسولين في الجسم ويحمي القلب من الأمراض.

الأعشاب كلها صحة!

يُمكن لمريض السكري أن يزيد إلى طبقه التوابل والأعشاب غير المملّحة حتى تحفّز دورته الدموية وتقوّي مناعته وتزيد قدرتها على محاربة الأمراض.

الأحسية صحية أيضاً!

لهواة الأحسية غير الصحية نصيحة من أسرة "عائلتي": حضّروها قبل يوم من استهلاكها وضعوها في الفريزر حتى تتجمّد وتتمكّنون في اليوم التالي من إزالة طبقة الدهون التي تطوف على سطحها وتضرّ بصحة القلب، وتسخّنوها وتتلذّذوا بفوائدها.

اللبن بديل ذكي عن المايونيز!

على مريض السكري أن يستبدل مايونيز التغميس الذي يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية باللبن الذي يُعتبر غذاءً صحياً ومفيداً للقلب.

لا لمصادر الكوليسترول!

من المهم جداً لمريض السكري الذي يعاني مشاكل في القلب أن يمتنع عن تناول المأكولات الغنية بالكوليسترول، على شاكلة اللحوم الحمراء وصفار البيض.

وبالإضافة إلى كل ما سبق، على مريض السكري الذي يعاني مشاكل في القلب أن يتجنّب الأطعمة الجاهزة ومأكولات المطاعم التي لا تراعي سلامة القلب، ويبذل كل ما في وسعه لاعتماد طرق طهي صحية لتحضير طعامه في المنزل.

اقرأي أيضاً: عوامل تزيد احتمالات الإصابة بالسكري



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!