5 أطعمة تحارب الحرّ الشديد في فصل الصيف!

اطعمة تحارب الحر في فصل الصيف

مع اقتراب حلول فصل الصيف يواجه الجميع مشكلة التعرّق الناجم عن الحرّ الشديد مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير. مما لا شك فيه أنّ أسهل الطرق وأهمها لمحاربة الحر في هذه الفترة والذي قد يؤدي الى جفاف الجسم، هي شرب كميات كبيرة من المياه والسوائل. ولأنّ غذاءك مهم جدًا في هذا المجال أيضًا، سنعرض لك مجموعة من الأطعمة التي تساعدك جسمك على محاربة الحرّ والجفاف في فصل الصيف وبخاصة في شهر رمضان في هذا المقال من عائلتي.

البطيخ: يتألّف البطيخ من 90% من الماء وهو من أفضل الفواكه المرطبة لجسمك كما لا يحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لذلك لن تشعري بالذنب لدى تناولك حصة كبيرة منه قبل البدء بالإفطار أو بعده وتروي عطشك بواسطته. البطيخ غني أيضًا بفيتامينات A و C وهو خالٍ من الدهون فضلًا عن أنه يحتوي على مضاد الأكسدة الـ lycopene الذي يحمي من الأمراض الخطيرة.

الفواكه الحمضية: الفواكه الحمضية كالبرتقال والكريب فروت هي من أكثر أنواع الفواكه المرطبة للجسم والمحاربة للحرّ وهي تحتوي في الوقت عينه على كميات كبيرة من الفيتامينات ومضادّات الأكسدة التي تحمي البشرة وتسهّل عملية الهضم.

الخيار: يحتوي الخيار على كميات كبيرة من المياه وهو مدرّ للبول وهذه الخصائص تجعل منه عنصرًا غذائيًا مناسبًا لإخراج السموم من الجسم وترطيبه فضلًا عن مكافحة الحر الشديد. لذا احرصي على أن يكون على مائدة الإفطار.

النعناع: بفضل خصائصه المنعشة يعمل النعناع على محاربة الحر في رمضان فضلًا عن أنه يسهّل عملية الهضم ويكافح الإلتهابات التي قد يتسبّب بها تفاعل بعض الأطعمة مع الحرّ في هذه الفترة.

الأناناس: أما الأناناس فهو لا يحتوي على الفيتامينات فحسب إنما هو خالٍ من الدهون ويعمل على حرق هذه الأخيرة من الجسم أيضًا وهو قليل السعرات الحرارية ويعتبر من أكثر الفواكه المفيدة والمرطبة في فصل الصيف.

وأخيرًا، ننصحك باستبدال المثلجات والمشروبات الغازية والعصائر التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر في رمضان بهذه الأطعمة لأنها مفيدة وطبيعية ولا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

إقرأي أيضًا: تجنّبي العطش في رمضان



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟