ما هي اضرار ربطات شعر للاطفال؟

اضرار ربطات شعر للاطفال

من الطبيعي أن تشعر الأم بالحماس الفائق لتزين طفلها بأجمل الثياب والأحذية وخصوصًا إن كان هذا حملها الأول. لكن ماذا لو رزقت بفتاة؟ فتكثر كثيرًا الأمور التي يمكن أن ترتديها الفتاة من الأحذية إلى التنانير إلى الفساتين وصولًا إلى الأكسسوارات التي يمكن أن تضعها في هذا العمر. فتبدأ المرأة باختيار أجمل ربطات الشعر التي يمكن لإبنتها أن تضعها وأحيانًا حتى تخيّط هذه الربطات! لكن ما لا تعرفه الأم أن هناك بعض الأضرار التي قد تنتج عن وضع هذه ربطات الشعر. تابعينا في هذا النص لتكتشفي ما هي أضرار ربطات شعر للاطفال.

لدى الأطفال الصغار شعر أرق بكثير من البالغين. لذلك، على الأم الإنتباه كثيرًا عند الإعتناء بشعر ابنتها وخصوصًا عند وضع ربطات الشعر. في حال وضع الربطات بكثرة، من المحتمل أن يؤدي هذا الأمر إلى تساقط شعر الطفل!

في هذا السياق، على المرأة الإنتباه جيدًّا من ربطات الشعر وخصوصًا تلك التي تكون بحجمٍ كبير إذ إنها قد تسبّب خطر الإختناق عند الفتاة وتزعجها في شكلٍ كبير. فمن عادات الطفل أن يضع كل ما يراه أمامه في فمه. إن القصبة الهوائية عند الطفل هي صغيرة جدًّا، الأمر الذي يجعل إحتمال الإختناق أكبر وأخطر.

الجدير بالذكر أن ربطات الشعر الطويلة التي تأتي على شكل شريط يمكنها أن تلتف حول عنقها أو أي مكان آخر في جسمها. لذا عليك أن تنتبهي جيدًّا قبل التفكير بوضع هذه الأنواع من أربطة الشعر.

في هذا السياق، على الأم أن تتخيّل السيناريو في حال كانت تزيل هذه الربطة من شعر ابنتها وصراخ الطفل من كثرة شدّ هذه الربطة في شعرها.

لذلك، في حال أصرّت المرأة على وضع الربطة على شعر ابنتها عليها الإنتباه من أنها لن تسبّب أي ضرر على صحتها. أخيرًا، ننصحك دائمًا بالإعتناء جيدًّا بشعر الطفل من خلال اختيار الشامبو المناسب للرضع!

إقرئي المزيد: 4 أمور شائعة لا تقومي بفعلها أبداً مع رضيعك!



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟