اضرار إرتداء أحذية الـFlip Flop

اضرار إرتداء أحذية الـFlip- Flop

تميل العديد من النساء إلى إرتداء أحذية الـFlip Flop لأنّها مريحة وسهلة الإرتداء يومياً. ولكن هل كنت تعلمين أن لإرتداء هذه الأحذية أضرار ومخاطر صحيّة مختلفة؟ إكتشفيها فيما يلي:

- تصبحين أكثر عرضة للبكتيريا، الفيروسات والإلتهابات الفطرية: إن كنت ترتدين حذاء الـ Flip Flop في شكل يومي، فأنت أكثر عرضة لإلتقاط البكتيريا، الجروح والإلتهابات الفطرية. لذلك ننصحك بعدم إرتداء هذا الحذاء بإنتظام نظراً للأضرار التي قد يسببها لصحتك.

- تصبحين أكثر عرضة للتعثّر: إن إرتداء حذاء الـFlip Flop يجعلك أكثر عرضة للتعثّر إذ إن هذا الحذاء غير ثابت في قدميك. فلم المخاطرة بذلك؟

للمزيد: هل طقطقة الأصابع تسبّب التهاب المفاصل فعلاً؟

- إلحاق الضرر بكعب القدمين: هل كنت تعلمين أن حذاء الـFlip Flop قد يلحق الضرر بكعب قدمك؟ فالقدم تكون ملتصقة بالأرض عند السير ما يؤثّر سلباً على صحة القدمين ويتلفها.

- تصبحين أكثر عرضة للتقرحات والبثور: إن حذاء الـ Flip Flop لا يساهم في حماية القدمين من البكتيريا والجراثيم وبالتالي تصبحين أكثر عرضة للبثور والتقرحات المزعجة.

- الألم: قد تعتقدين أن الـ Flip Flop مريحة للقدم، إنّما في الحقيقة قد يسبّب هذا الحذاء الألم في القدمين والمفاصل عند إرتدائه لفترة طويلة. كما أنّه يؤدّي إلى تورّم القدمين.

- التأثير على وقفتك وطريقتك في المشي: إن هذا الحذاء المسطّح يمنع قدمك من الإلتواء بطريقة طبيعية أثناء المشي وبالتالي يؤثّر ذلك على وقفتك وطريقتك في المشي.

للمزيد:مخاطر وضع ساق فوق ساق عند الجلوس



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!