اشياء تفتح الرحم وتسهل الولادة

اشياء تفتح الرحم وتسهل الولادة

مع اقترابك الشهر التاسع والاخير من الحمل، من الطبيعي أن تبحثي عن أفضل اشياء تفتح الرحم. فهل تعلمين ما هي أبرزها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

الجماع من بين الأمور التي تساعد على فتح الرحم

إذا كنت تبحثين عن أفضل الأمور التي من شأنها أن تساعد على فتح الرحم وأن تسهل الولادة، إذًا جئت إلى المكان المناسب. إليك أبرزها:

  • المشي: عند دخولك فترة المخاض، عليك التأكد من المشي بقدر الإمكان إذ إن الحركة تساعد في وصول الجنين إلى قناة الولادة. هذا ويساعد المشي على حدوث الإنقباضات، التي تساعد بدورها على فتح الرحم. لذلك، كلما شعرت بطاقة وحيوية، استغلي الموقف وقومي بممارسة رياضة المشي لبعض الوقت.
  • الإستحمام بالمياه الدافئة: حاولي الإسترخاء قليلًا من خلال الإستحمام بالمياه الدافئة. في حال اعتمادك هذه الطريقة، تساعدين الجسم على الإسترخاء وفتح الرحم.
  • ممارسة التمارين الرياضية: هذا لا يعني أنه يجب أن تقسي على نفسك لممارسة التمارين الرياضية، إلا أنه يمكنك ممارسة التمارين الخفيفة التي من شأنها أن تفتح الرحم. مثلًا، يمكنك نزول السلالم إذ يساعد هذا الأمر على فتح الرحم.
  • الجماع: يمكن لممارسة الجماع مع الزوج خلال الشهر الأخير من الحمل أن يساعد على فتح الرحم إذ تحتوي الحيوانات المنوية على البروستاجلاندين التي تساعدك في هذا الموضوع. لكن عليك أن تنتبهي إلى الوضعيات التي تتخذينها إذ يمكن لبعضها أن تضع ضغطًا كبيرًا على منطقة الرحم.

لا ضرر في محاولة هذه الطرق التي ذكرناها أعلاه إلا أنه يمكنك دومًا مراجعة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر في بالك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!