ما هي أبرز الأشياء التي تسرع الولادة؟

اشياء تسرع الولادة

هل وصلت إلى شهرك التاسع من الحمل وتبحثين عن الأمور التي يمكن أن تسهّل عملية الولادة وتسرعها؟ تقدّم لك "عائلتي" في هذا السياق أبرز الأشياء التي تسرع الولادة:

  • المشي: تعتبر ممارسة رياضة المشي مفيدة جدًّا وخصوصًا في حال كنت تعاني من بعض الإنقباضات خلال الشهر الأخير من الحمل إذ إنها تساعد على اتخاذ الجنين الوضعية المناسبة في الحوض ويسرّع من عملية الولادة.

  • ممارسة تمارين الكيجل: تساعد تمارين الكيجل كثيرًا على تسريع حدوث الإنقباضات وعلى اتخاذ الجنين الوضعية الصحيحة قبل الولادة.

  • ممارسة الجماع: لا يعتبر الجماع ممنوعًا خلال الشهر التاسع من الحمل إذ إنه يساعد على تسريع الولادة من خلال تحفيز المخاض بسبب احتواء السائل المنوي على مادة كيميائية تسمى البروستاجلاندين التي تسبّب حدوث تقلّصات الرحم.

  • تحفيز الحلمة: يمكنك تحفيز الحلمة من خلال فرك الحلمة بلطف ونعومة أو من خلال استخدام مضخة الثدي. تؤدي هذه الحركة إلى بدء إنقباضات الحمل، التي تسرّع بدورها عملية الولادة.

  • شاي الأوريجانو و الريحان: يمكن للريحان وشاي الأريجانو أن يسرّعا من عملية الولادة في شكلٍ كبير ويساعدان على تدفق الدم إلى الرحم. كما يساعد هذا الشاي على تحفيز الإنقباضات وتسريعها. كل ما عليك فعله هو وضع أوراق الريحان والأريغانو في المياه الساخنة.

  • تناول التمر: يحتوي التمر على العديد من الفوائد ومن بينها تحفيز المخاض والإنقباضات في عضلات الرحم في حال تم تناول سبع حبات منه يوميًا.

أخيرًا، ننصحك بعدم تعريض نفسك لأي ضغط خلال الشهر الأخير من الحمل والإسترخاء إذ إن كل ما يؤثر عليك يؤثر بطريقةٍ ما على صحة الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: سنحزر ما إن كنت تفضلين إنجاب الصبيان أو البنات‎!