لا تفوتي عليك اشهر اماكن السياحة في المغرب!

اشهر اماكن السياحة في المغرب

اهلاً بك على متن خطوط طيران "عائلتي" التي سوف تقلك في رحلة افتراضية الى اشهر اماكن السياحة في المغرب، هذا البلد المميز بعاداته وتقاليده واصوله المتفرعة من الحضارتين الافريقية والعربية، فتابعينا حتى النهاية واستمتعي!

المغرب، هذا البلد المميز بعاداته وتقاليده واصوله المتفرعة من الحضارتين الافريقية والعربية!

مراكش

يفخر المغربيون بمدينة مراكش التي تعتبر امبراطورية الحضارة الاندلسية وقبلة انظار السياح والمسافرين من كل حدب وصوب، بفضل ما تحتضنه من حدائق عملاقة ومعالم واسوار ومباني اثرية وسط اجواء من التناغم والالفة والتراث الفني.

ومن بين اماكن الجذب المعروفة في مدينة مراكش: جامع الفنا وحدائق ماجوريل وجامع الكتيبة والقبة المرابطية وحدائق المنارة.

فاس

تُصنّف منظمة الاونيسكو مدينة فاس المغربية موقعاً تراثياً عالمياً بفضل معالمها المعمارية الساحرة واحيائها التاريخية وابوابها الاثرية واسوارها الشامخة التي تحكي قصة المدينة عبر العصور الاسلامية القديمة.

ومن بين اماكن الجذب المعروفة في مدينة فاس: متحف دار البطحاء وجامع القرويين وباب ابي الجنود ومتحف الفنون والحرف الخشبية.

شفشوان

تندرج شفشوان ضمن لائحة المدن الاجمل في المغرب وهي من دون شك وجهة سياحية فريدة من نوعها، وتكمن فرادتها في موقعها على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد وبيوتها الزرقاء المنتشرة في احضان الطبيعة الغناء وبين المعالم التاريخية العريقة.

ومن بين اماكن الجذب المعروفة في مدينة شفشوان: القصبة وحي السويقة وشلالات اقشور.

طنجة

تعد مدينة طنجة احدى اهم المدن السياحية في المغرب، بوصفها معقلاً بارزاً لطبيعة اخاذة ومعالم اثرية مبعثرة هنا وهناك، نذكر لك من بينها على سبيل المثال لا الحصر: مغارة هرقل ومتحف الفنون المغربية وكنيسة القديس اندرو والسوق الكبير.

الصويرة

تعتبر الصويرة من اجمل المواقع السياحية في المغرب، وجمالها يتبلور في شاطئها المطل على الاطلسي والمليء بالقوارب الملونة، ومعالمها التاريخية المهيبة، بما فيها: باب البحر وصقالة المدينة وحصن باب مراكش.

الرباط

الرباط هي عاصمة المغرب ورمز استمراريتها. في قلبها، ينتصب برج حسن، آخر انقاض الجامع الذي لم ينتهي بناؤه يوماً. وخلف العواميد الرخامية، ضريح محمد الخامس الذي يستحق منا كل اجلال واحترام.

الدار البيضاء

بالاضافة الى موقع الدار البيضاء كمدينة تجارية وصناعية رائدة، فإنها تتضمن بعداً روحياً لا مثيل له يتجسد في جامع حسن الثاني على ساحل المحيط الاطلسي، احد اكبر المعالم الدينية واجملها على مستوى العالم.

ومن بين اماكن الجذب الاخرى المعروفة في مدينة الدار البيضاء: باب مراكش والبرج التوأم وحديقة تماريس المائية وميدان محمد الخامس.

بالاضافة الى كل ما سبق ذكره، تعتبر المغرب من ارخص الدول السياحية للعام 2018. اوليست حجة اضافية كي تختارينها وجهة سياحية لسفرتك التالية هذا الصيف؟

اقرأي ايضاً: دليلك الى وجهات السياحة في ماليزيا 2018!