دليلك الى وجهات السياحة في ماليزيا 2018!

السياحة في ماليزيا 2018

تقع ماليزيا في جنوب شرق آسيا وهي بلدٌ سياحي مميز بمناظره الطبيعية الخلابة ومساحاته الخضراء الغضة وتراثه وثقافاته المتنوعة ونشاطاته الاستثنائية التي تُسعد السياح وتضمن لهم فرصة خوض تجربتين ساحرتين لكن متناقضتين: شبه الجزيرة الماليزية او ماليزيا الغربية وجزيرة بورنيو.

وفي هذا المقال من"عائلتي" اخترنا لك زبدة اماكن ووجهات السياحة في ماليزيا 2018، فتابعينا!

كوالالمبور

كوالالمبور

تُعتبر كوالالمبور وجهةً سياحيةً بحد ذاتها على عكس المدن الآسيوية الكبرى التي لا يقوى السياح على المكوث فيها طويلاً.

فمزيج الحضارات المالوية والصينية والهندية بارز جداً في معالم العاصمة الماليزية ومطاعمها التي تأسر الذوق والنظر على حد سواء.

ومن بين اماكن الجذب المعروفة في كوالالمبور، نذكر على سبيل المثال لا الحصر: ابراج بتروناس وحدائق بيردانا وبرج مينارا.

بينانغ

بينانغ

يفخر الماليزيون بجزيرة بينانغ الكبرى التي تطل على الساحل الغربي وتضم مدينة جورج تاون التي كانت في الامس مستعمرة بريطانية وباتت اليوم موقعاً تراثياً عالمياً غنياً بمتاحفه ومنازله التراثية وقلعته الحصينة والمأكولات اللذيذة والمتنوعة التي تباع في شوارعه، من دون ان ننسى طبعاً واجهته المائية الجذابة المعروفة بـغورنيه.

بورنيو الماليزية

بورنيو الماليزية

لا بد ان يكون لبورنيو حصةً في رحلتك الى ماليزيا، فهي ثالث اكبر جزيرة في العالم واحدى اهم العجائب الطبيعية حيث بإمكانك الاستمتاع بمشاهدة الاورانغوتان المهددة بالانقراض والتنقل في احضان الغابة الاستوائية وممارسة رياضة الغطس.

مالاكا

مالاكا

تُصنّف منظمة الاونيسكو مدينة مالاكا التي تنضح بالثقافة والتاريخ والتراث، موقعاً تراثياً عالمياً وذلك بفضل معالمها الهندسية التاريخية ومأكولاتها المتنوعة وسوقها الليلي وكنيسة القديس بولس التي تحكي كلها قصة المدينة على مر العصور.

تامان نيغارا

تامان نيغارا

تامان نيغارا هو اقدم منتزه وطني في ماليزيا واحد اقدم الغابات الاستوائية في العالم... فيه المناظر الاستثنائية والشلالات الضخمة والمواقع التي تُتيح مراقبة الطيور وصيد الاسماك ومشاهدة الفيلة البرية وركوب الرمث. فلا تدعي زيارتها تفوتك، لاسيما ان اقامتك مضمونة في كوالاطحان الكائنة في المقلب الآخر من النهر!

مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون

مرتفعات الكاميرون هي باختصار الجنة الخضراء على الاراضي الماليزية، لاحتوائها على مساحات خضراء شاسعة ومعالم طبيعية فريدة: شلال الكاميرون الضخم ومزارع الشاي ومئات الانواع من النباتات والاشجار الاستوائية والحيوانات.

ونذكر من بين ابرز النشاطات السياحية في مرتفعات الكاميرون على سبيل المثال لا الحصر: التجول ومشاهدة الطيور وخوض رحلات استكشافية في احضان الغابات الغضة وزيارة مزارع الشاي ومزارع الفراولة.

اقرأي ايضاً: 5 مدن عالمية تجذب السياح إلا أنها خطيرة بشكل مفاجئ، فتفادي السفر إليها مع عائلتك!