4 اشارات أثناء الحمل تدل على أن الطفل سيولد كبير الحجم!

اشارات اثناء الحمل تدل على ولادة طفل كبير الحجم

مع تقدم الحمل تتساءل كل امرأة حامل كيف سيكون طفلها أثناء الولادة، ولعل أبرز التساؤلات التي تطرحها في هذا السياق هي عن حجمه، هل سيكون كبيرًا ام صغير الحجم يا ترى؟ ولأنك قد تطرحين هذا السؤال بدورك، سنسلّط الضوء في هذا المقال على بعض الإشارات أثناء الحمل التي تدل على أنّ طفلك سيكون كبير الحجم لدى الولادة!

إكتساب وزن كبير قبل الحمل وخلاله

أشارت الدراسات الى أنّ اكتساب المرأة للوزن قبل حملها وخلاله من ابرز الأسباب المؤدية الى ولادة طفل كبير الحجم. اذ انّ كل ارتفاع يصل الى كيلوغرام واحد في وزن المرأة يساهم في زيادة وزن الطفل أثناء الولادة بحوالى 22.4 غرامات.

إصابتك بسكري الحمل

أصبت بسكري الحمل؟ اذًا طفلك سيولد كبير الحجم بنسبة مرتفعة جدًا. ولكن تجدر الإشارة في هذا السياق الى أنّ الأطفال بحجمٍ كبير لا يسببون سكري الحمل لأمهاتهم، إنما سكري الحمل عند الأمهات هو الذي يتسبب لهم بوزنٍ زائد وهذا ما بينته الدراسات الكثيرة في وقت سابق. وانطلاقًا من هنا، إتّبعي سبل الوقاية من سكري الحمل التي عرفناك عليها.

تخطيت موعد ولادتك بوقت طويل

ومن العوامل المؤثرة في انجاب طفل كبير الحجم استمرار الحمل لوقت متأخر بعد موعد الولادة المتوقع لأكثر من أسبوعين. فإن كانت هذه حالك، إذًا توقعي ان يكون طفلك كبير الحجم لدى الولادة.

أنت وزوجك كبيرا الحجم

وأخيرًا، يتأثر حجم الطفل ببعض العوامل الوراثية كذلك الأمر، فإن كنتِ وزوجك كبيري الحجم، توقّعي لطفلك أن يكون شبهكما. وفي السياق نفسه، إن كان ولدًا، فمن المرجح أن يكون أكبر حجماً من البنت عند الولادة.

إقرأي أيضًا: دراسة: الطفل الذي يولد برأس كبير الحجم يتمتّع بميزة مهمة جداً!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟