اسعار تذاكر السينما في السعودية الأعلى في دول الخليج؟

اسعار تذاكر السينما في السعودية

بعد الحديث عن رفع اسعار تذاكر السينما في السعودية، بدأ الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بانتقاد هذا القرار قبل صدوره. علما ان السينما لم تعد الى السعودية الا منذ بضعة اشهر، بعد غياب دام أربعين عاما. من هنا يقدم لك موقع عائلتي مقارنة بأسعار تذاكر السينما اليوم في دول الخليج.

في السعودية:

يساوي سعر تذكرة السينما في السعودية اليوم ما بين 50 و75 ريالا للأفلام العادية. وإذا طبقت الزيادة المطروحة، سيصل السعر الى 130 ريالا أي ما يقارب ال35 دولارا للشخص الواحد.

في الإمارات العربية المتحدة:

إن ‬أسعار تذاكر دور السينما في الإمارات تتفاوت نظرا لبعض العوامل مثل تقنية العرض، مكان الكرسي، حجم الشاشة وموقع السينما. وبالرغم من أن دائرة التنمية الاقتصادية في دبي حددت على دور السينما الالتزام بالتسعيرات المفروضة عليها والتي هي ما يقارب 30 ريال، إلا أن اختلاف الاسعار بين دور عرض وآخر موجود بشكل واضح.

في الكويت:

يبلغ معدل أسعار التذاكر في الكويت حوالي 2.5 دينار كويتي أي 30 ريالا سعوديا، أما سعر التذاكر للأفلام الثلاثية الأبعاد فيبلغ 3.5 دينار أو 37 ريالا تقريبًا.

في البحرين:

إن أسعار تذاكر الأفلام في دور السينما في البحرين تتراوح بين 3 و 4 دينار، ما يسوي 35 ريالا سعوديا.

إذا نكتشف بعد هذه المقارنة أن اسعار تذاكر السينما في السعودية اليوم تعتبر من أعلى الاسعار في الخليج، إذ إن ذهاب العائلة المكونة من أربعة أشخاص لمشاهدة احدى الافلام العائلية في السينما السعودية قد يكلف الأب ما بين المئتين والثلاث مئة دينار أي ما يقارب الخمسين والثمانين دولارا.



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج