Tania Tania 15-12-2016

هل تعانين من الصعوبة في النوم خلال الليل؟ هل تظلين مستيقظة في الفراش لساعات طويلة من دون أن تتمكني من إغماض عينيك؟ في حال كان الأمر كذلك، تابعينا في هذا المقال لتكتشفي ما هي اسرع طريقة للنوم.

ias

لا تظني أنك المرأة الوحيدة التي تعاني من هذه المشكلة إذ اشتكت العديد من النساء من عدم قدرتهن على النوم خلال الليل. أما من أبرز الطرق التي يمكنك اعتمادها لكي تحصلي على ثماني ساعات من النوم خلال الليل فتتضمن:

  • تناول المشروبات الساخنة والإستحمام بالمياه الدافئة قبل النوم: تساعد المشروبات الساخنة مثل الشاي أو الحليب على ترخية الجسد والعقل. لكن تأكدي من عدم تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين إذ تمنعك من النوم. 
  • إبقاء الغرفة مظلمة والتأكد من عدم وجود أي صوت يزعجك: من منا يتمكن من النوم في حال كانت الغرفة مضيئة وكان هناك صوت مزعج صادر من الخارج؟ لذلك، تأكدي من إطفاء كل الأجهزة ومن عدم دخول الضوء إلى الغرفة واغلقي عينيك واسترخي.
  • أخذ وضعية تريحك في النوم: عليك أن تتأكدي من أخذ الوضعية التي تناسبك أكثر في النوم. لذلك، ضعي بعض الوسادات خلف رقبتك وراء ظهرك أو بين ركبتين.

كما يمكنك محاولة قراءة قصة صغيرة قبل النوم والتأكد من عدم استخدام الهاتف الخليوي أو أي جهاز آخر. هذا واستخدمت العديد من النساء بعض الأدوية التي تساعد على النوم خلال الليل. لكن تأكدي من عدم تناول أي منها قبل الحصول على موافقة الطبيب إذ يمكن لبعضها أن تؤثر سلبًا على صحتك.

إقرئي أيضًا: ما هي طرق علاج اضطرابات النوم بالاعشاب؟

الصحة اضطرابات النوم الصحة الشخصية

مقالات ذات صلة

تابعينا على