7 استعمالات غريبة ولكن مفيدة لحجر الخفاف!

استعمالات غريبة ومفيدة لحجر الخفاف

هل تعلمين أنّ لحجر الخفاف إستخدامات عديدة لم تتوقعيها في مختلف أنحاء المنزل وللعناية ببشرتكِ وإطلالتكِ؟ إطلعي معنا على أبرز هذه الإستعمالات الغريبة، وإستفيدي منها لتسهيل العديد من الأمور في حياتكِ اليومية!

  • تنظيف الوبر والشعر القصير عن المفروشات والملابس: بكل بساطة، قومي بفرك الحجر بلطف على السطح القماشي الذي تريدين تنظيفه، ولكن تأكّدي أوّلاً ما إن كان القماش يحتمل عملية الفرك هذه ولا يتضرّر، من خلال التجربة على بقعة صغيرة.
  • إزالة الجلد الميت: خصوصاً في منطقة كعب وأسفل القدمين، تستطيعين اللجوء إلى حجر الخفاف لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت، ولكن إحرصي على أن تكون بشرتكِ مبلّلة لفترة كافية لتفادي الخدوش والجروح.
  • موضة سروال الجينز الممزق: سئمتِ من سروال الجينز التقليدي لديكِ وتريدين منحه إطلالة أكثر عصرية وجرأة؟ قومي بفرك حجر الخفاف عليه في المواضع التي تريدينها لإعطائه المظهر الممزق.
  • إزالة الشعر الزائد: قومي بالإنتقاع في مغطس الحمام لفترة كافية واعمدي إلى فرك حجر الخفاف بلطف على المناطق التي تريدين إزالة الشعر الزائد منها، وستلاحظين أن سيتم إزالة الشعر تدريجياً وكأنكِ تستعملين الشفرة.
  • تنظيف الفرن: إستبدلي المنظّفات التي تحتوي على مواد كيميائية قوية بحجر الخفاف لإزالة الأوساخ العالقة على الرفوف في الفرن، ذلك من خلال فركها جيداً.
استعمالات غريبة ومفيدة لحجر الخفاف

Wikihow

  • تنظيف كرسي الحمام: تستطيعين إزالة أي ترسبات كلسية أو أوساخ عنيدة عن كرسي الحمام من خلال فركها بحجر الخفاف مع إضافة المنظّف الذي تستعملينه إجمالاً، وستذهلكِ النتيجة! ولكن، إحذري من إستعمال هذا الحجر في أي موضع آخر لأسباب صحية.
  • إزالة الصدأ عن البورسلان: بالأسلوب نفسه، تستطيعين إزالة آثار الصدأ عن البورسلان مثل المغطس أو المغسلة، ليعود لامعاً ونظيفاً وكأنّه جديد.

أصبحتِ الآن تدركين كيفية الإستفادة جيداً من حجر الخفاف في كل أنحاء منزلكِ، ولإطلالتكِ أيضاً!

إقرئي المزيد: إستعمالات غريبة ومفيدة لمبرد الأظافر