استعمالات زيت الجوجوبا الجمالية

استعمالات زيت الجوجوبا الجمالية

زيت الجوجوبا يُستخدم لتنظيف البشرة وترطيبها وهو مطهر طبيعي للجلد الجاف

زيت الجوجوبا يأتي من شجيرة الجوجوبا الصحراوية، وهو مليء بالفيتامينات والمعادن التي تشبه زيوت جلدنا الطبيعية. وهنا نعرض لك الاستعمالات المتعدّدة التي يمكنك استخدام الجوجوبا فيها، والتي قد لا تتصوّرين فوائدها.

ننصحك بقراءة: ما هي فوائد الخل للبشرة؟

منظّف ومرطّب للوجه: زيت الجوجوبا يمكن أن يُستخدم لتنظيف البشرة وترطيبها. وهو مطهر طبيعي للجلد الجاف. فقط طبّقي بضع قطرات على أصابعك أو على القطن وافركي بها وجهك ومن ثمّ شطّفي جيّدًا بالماء.

مزيل للماكياج: يمكنك استخدام بضع قطرات من زيت الجوجوبا لإزالة الماسكارا أو الماكياج. لا يتسبّب بحرقة في العيون، ومغذّي ومفيد لرموشك.

علام قشرة الرأس: لمكافحة القشرة وعلاج فروة الرأس الجافة، زيت الجوجوبا هو خيار ممتاز. لذا ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا في الشامبو الخاص بك، وافركي شعرك بزيت الجوجوبا. وستلاحظين الفرق من الأسبوع الأول.

مرطّب لما قبل الحلاقة: لتحضير ساقيك لما قبل الحلاقة وترطيبها، دلكّي رجليك ببضع قطرات من زيت الجوجوبا لتحصلي على النعومة والرطوبة الكافية لتبدأي الحلاقة من دون أي خوف.

مرطب للشفاه: لترطيب الشفاه الجافة، أو لعلاج تشقّقها، لا تتردّدي في استخدام زيت الجوجوبا الذي يضيف جمالاً إلى شفتيكِ. فقط ضعي بضع قطرات من زيت الجوجوبا على شفتيك لتشعري بالتحسّن من الاستعمال الأول.

يُستعمل كقاعدة للعطور: هو من الزيوت العطرية التي تُستخدم كقاعدة للعطور النسائية. يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا إلى زجاجة العطر الخاصة بك لتضيفها جمالاً.

علاج حروق الشمس: اخلطي بضع قطرات من زيت الجوجوبا مع هلام الصبار وطبّقيه على الحروق، فهو وسيلة رائعة لعلاجها.

يمكنك أيضًا قراءة: علاج تشقّقات القدم بطرق طبيعية



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟