7 استخدامات غريبة ومدهشة للتفاح!

استخدامات غريبة للتفاح

التفاح هو فاكهة لذيذة الطعم وغنية بالفوائد الصحية والغذائية لك ولطفلك باحتوائه على الألياف والدهون الجيدة والبروتينات وهو أيضًا قليل السعرات الحرارية لذا ما من شيء يمنعك من الإستمتاع بهذه الفاكهة اللذيذة والإستفادة من منافعها.

لكن ما لا تعرفينه عزيزتي أنّ لهذه الفاكهة الأكثر شيوعًا في العالم استخدامات غريبة تجهلينها بعيدًا من الطعام، منها داخل مطبخك ومنها خارجه، تعرّفي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي.

منصة تضعين عليها الشموع: أما إذا أردت تزيين طاولة العشاء بطريقة سهلة فلا داعي لأن تقومي بشراء منصّات للشموع، إذا لديك التفاح. ما عليك سوى تفريغ أعلى التفاحة بحجم الشمعة ووضع هذه الأخيرة فيها ثم ضعيها علىالمائدة

تنظيف الأسنان: هل تعلمين أنّ التفاح يعمل كمعجون أسنان طبيعي؟ فقد أثبتت الدراسات فعاليته في تنظيف الأسنان وإزالة الترسّبات العالقة عليها، لذلك ننصحك بتناول تفاحة بعد كل وجبة طعام أو قبل النوم أو فرك أسنانك بقطعة منها بين الحين والآخر وحافظي على نظافة أسنانك.

امرأة تأكل التفاح

في المزهرية: وإذا أردت تزيين وسط المائدة أو أي مكان في المنزل بمزهرية ولم تتوافر لديك الورود لماذا لا تستعيضين عنها ببعض التفاخ الأخضر مثلًا؟ فاللون الأخضر يضفي رونقًا وحيوية عليها.

تفاح في مزهرية

امتصاص الملح من الطعام: إذا وضعت في الطبخة الكثير من الملح، فلا تقلقي إذ لا داعي لرمي الطعام ما عليك سوى إضافة قطعاً من التفاح عليها لمدة 10 دقائق وهذه الأخيرة ستمتصّ الملح.

التفاح في الطهو

انضاج الطماطم: يوضع التفاح مع الطماطم غير الناضجة في كيس من الورق لبضعة أيام فيسرّع عملية النضوج بفضل غاز الأثيلين الموجود فيه والذي يحفّز هذه العملية.

التفاح مع الطماطم

شيّ الدجاج: وأخيرًا، إحشي دجاجة كاملة مع تفاحة لإبقائها رطبة وشهية أثناء الشواء. ثم تخلّصي من التفاحة بعد الإنتهاء من الشوي وتمتّعي بطعم الدجاج اللذيذ.

شي الدجاج

إقرأي ايضًا: ما هي فوائد التفاح خلال الحمل؟