ما هي فوائد التفاح خلال الحمل؟

ما هي فوائد التفاح خلال الحمل؟

تناول التفاح خلال الحمل يؤكّد صحة المثل القائل: "تفاحة يومياً تغنيك عن الطبيب". للتمتع بصحة جيّدة ونظام غذائي صحيّ وسليم، يجب أن يتضمن غذاء الفرد تفاحة واحدة على الأقل في اليوم. إذاً تفاحة في اليوم مفيدة للجميع، بما في ذلك النساء الحوامل. من هنا إكتشفي ما هي فائدة تناول التفاح خلال الحمل؟

7 فواكه ضرورية لصحة الحامل والجنين

يعدّ التفاح مصدراً غنياً بالألياف غير القابلة للذوبان على حد سواء، والتي من شأنها محاربة الإمساك، والمساعدة على خفض الكولسترول من الجسم. كما يعتبر من الفواكه المفيدة للحامل، لأنه يحتوي على مجموعة من الفيتامينات والعناصر الغذائية ويساعد على الهضم ويمنح الجسم الطاقة والنشاط، ويساعد في تكوين الجهاز العصبي والعضلي للجنين. ولقد أفادت مجموعة من الدراسات أنّ النساء اللواتي يتناولن التفاح أثناء فترة حملهن، يساعدن في حماية أطفالهن من الاصابة بالربو في مرحلة الطفولة أو في المستقبل.

ما هي فوائد العسل للحامل؟

لا تخافي من تناول التفاح خلال حملك فهو لن يكسبك الوزن، ومفيد في الوقت عينه في تنمية طفلك. كما أنه مفيد جداً للنساء اللواتي يعانين من فقر الدم الذي ينتج عنه إصفرار في الوجه، فالتفاح إذا يعيد لك لونك الطبيعي. لا تترددي في تناول التفاح يومياً، سواء كنت حاملا أم لا، ولكن تأكدي من غسلها أولاً قبل أكلها، للتخلص من بقايا المبيدات التي تتواجد عليها.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟