ما اسباب وعلاج عدم الرغبة بالجماع؟

اسباب وعلاج عدم الرغبة بالجماع

تعرفي الى اسباب وعلاج عدم الرغبة بالجماع في هذا المقال الذي سوف نطلعك فيه على الامور التي تقضي على الرغبة بالجماع وكيفية علاج هذه المشكلة.

عدم الرغبة بالجماع من المشكلات التي تواجه الكثير من الازواج والتي تنطوي على اسباب متعددة سوف نعرضها لك اليوم وسوف نعرفك على طرق العلاج كذلك! لذلك تابعي اسباب وعلاج عدم الرغبة بالجماع فيما يلي.

اسباب عدم الرغبة في الجماع

  • جهل الزوجة لطرق الاثارة: في حال كنت تجهلين سيدتي طرق اثارة زوجك في الفراش، فلا بد ان ذلك قد ينعكس احيانا سلبا على رغبة زوجك، وندعوك في هذا السياق الى الاطلاع على 6 نقاط تجعله سعيداً في الفراش.
  • الضغوطات النفسية: الضغوطات النفسية من اكثر الاسباب التي تؤدي الى عدم رغبة الزوجين بالجماع. لذلك من المهم ان تتفهما بعضكما البعض من هذه الناحية في حال مرور اي منكما ببعض الضغوطات النفسية.
  • اهمال النظافة الشخصية: اهمال النظافة الشخصية من اهم اسباب عدم الرغبة في الجماع. لذا ندعوك الى عدم اهمال نظافتك الشخصية واستخدمي العطور التي تجذب زوجك اليك.
  • المشكلات الصحية: المعاناة من المشكلات الصحية تؤدي الى تراجع الرغبة الجنسية لذلك عليكما بزيارة الطبيب واجراء الفحوصات الطبية اللازمة.
  • الإرهاق والتعب: الارهاق والتعب يؤديان الى تراجع النفسية وبالتالي قد ينعكسان سلبا على الرغبة الجنسية.
  • نقص هرمون التستوسيترون في الجسم: المشاكل الهرمونية التي قد تسبب تراجع الرغبة. لذلك ننصح بإستشارة الطبيب المختص لحل هذه المشكلة.
  • الخلافات الزوجية: تؤدي إلى تراجع الرغبة الجنسية لذلك يتعين عليكما كزوجين ايجاد حلول لهذه المشاكل بهدف الحفاظ على الرومانسية والحياة الحميمة الصحية بينكما.

علاج عدم الرغبة في الجماع

  1. استخدام المزلقات الجنسية: بعد الاجابة عن سؤالك هل المزلق يمنع الحمل، عليك ان تعلمي ان المزلقات تساهم في تقليل الام الجماع التي تشعر بها المرأة والتي تعيق أيضًا المتعة والنشوة الجنسية!

  2. إطالة مدة المداعبة: ينصح الزوجان بأن يحصلا على مدة كافية للمداعبة قبل ممارسة العلاقة والذي يؤثر ايجابًا في زيادة الرغبة لديهما.

  3. الابتعاد عن التوتر: تؤثر الحالة النفسية السيئة سلبًا على بلوغ المرأة المتعة وعلى رغبتها بممارسة العلاقة الزوجية ويؤدي أيضًا الى غياب هزة الجماع.

  4. تحدثي مع الزوج: تحدثي مع الزوج عن الامور التي تزعجك انت او هو في العلاقة الحميمة لكي تعلما كيف تصلحان الامور.

  5. استشيري الطبيب: اذا كان السبب ناجما عن الجفاف المهبلي او الالتهابات المهبلية وغيرها من الاسباب البيولوجية فمن المفضل استشارة الطبيب النسائي الذي يصف لها العلاج المناسب.

  6. نظام غذائي صحي: احرصا على اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالطاقة

  7. التمارين الرياضية: احرصا على ممارسة التمارين الرياضية باعتدال التي تنشط الدورة الدموية وتعزز الرغبة الجنسية

والان بعد ان تعرفت الى اسباب وعلاج عدم الرغبة بالجماع اكتشفي اسباب وطرق علاج عدم الاحساس بالجماع عند الرجال!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟