ما اسباب وعلاج البرود الجنسي للزوجة؟

علاج البرود الجنسي للزوجة

المواضيع

  1. ما هو البرود الجنسي؟

  2. ما هي اسباب البرود الجنسي للزوجة؟

  3. ما هو علاج البرود الجنسي للزوجة؟

إن علاج البرود الجنسي للزوجة يكمن في التخلص من المسببات الرئيسية والعوامل التي ادت الى ظهور هذه الحالة لدى المرأة. فكيف يكمن القضاء على هذه المشكلة الجنسية؟ وهل من داعٍ للقلق؟ تابعي عائلتي في هذا الموضوع لتكتشفي كل المعلومات عن البرود الجنسي لدى الزوجة.

قبل الاجابة عن تساؤلاتك، يجدر بك ان تعرفي ان مشكلة البرود الجنسي ليست وليدة اللحظة بل تنتج عن التراكمات، من هنا تأتي اهمية الافصاح عما يزعجك لشريك حياتك، فاذا كانت علاقتك الحميمة بزوجك متعثّرة إلجئي لبعض التحليات لإزكائها!

ما هو البرود الجنسي؟

إن البرود الجنسي هو فشل في الاستجابة للتحفيز وبلوغ النشوة وهو يتمثل بشعور المرأة بالنفور من زوجها، وعدم رغبتها بالتقارب منه او بممارسة الحب معه بشكل متكرر وشبه دائم. وهنا تبدأ المرأة باختلاق الحجج لعدم ممارسة الجماع مع زوجها، وهذا ما يعدّ هروبا من المشكلة.

ما هي اسباب البرود الجنسي للزوجة؟

قبل ان نكشف لك في مرحلة لاحقة طرق علاج البرود الجنسي للزوجة، لا بد من ان نكشف لك اولا اسبابه:

  • فتور الرغبة الجنسية: اي عدم الاهتمام بالجنس وعدم وجود رغبة بممارسته وغالبا ما ينتج عن عوامل معيشية ونفسية وصحية، منها التغيرات الهرمونية، الاكتئاب، والحمل والإجهاض، الملل والروتين الجنسي الذي ينعكس على الحماس، ظروف صحية معينة وعلاجات طبية، المهنة المرهقة، رعاية الام لأطفالها وتبعها جراء ذلك.
  • عدم قدرة المرأة على الاثارة: ينتج هذا الامر عن جفاف المنطقة الحساسة أثناء الجماع او عدم وجود التحفيز الكافي للاثارة وتعزيز الرغبة الجنسية.
  • عدم الوصول الى النشوة: عدم وجود النشوة الجنسية يؤدي الى انخفاض رغبة المرأة، ويمكن ينتج ذلك عن قلة معرفتها بالنشوة، او شعورها بالقلق او الذنب، او سوء معاملة زوجها لها، وعدم معرفة الزوج بكيفية اثارة الزوجة لاقصى درجة.
  • الالم اثناء الجماع: إن شعور المرأة بألم في منطقتها الحساسة يجعلها تنفر من العلاقة الجنسية، وهذا الالم ممكن ان يؤدي في بعض الحالات الى مشاكل صحية على مستوى الجهاز التناسلي لدى المرأة.

ما هو علاج البرود الجنسي للزوجة؟

  1. السلوكيات الجماعية: يمكن الاعتماد على نشاط تحفيز جسدي لا يتضمن الجماع- مثلا التدليك الذي يساهم في تعزيز الراحة وزيادة التواصل بين الشركاء.

  2. التقليل من الالم: إن تحكم المرأة في عمق ادخال العضو الذكري، يمكن ان يخفف من قلقها والمها ويساعدها على الاستمتاع والوصول الى النشوة.

  3. التواصل مع الشريك: مناقشة الامور التي تزعج المرأة مع شريكها كي يتمكن من تجنبها واعتماد مثلا افضل وضعيه للجماع تحبها النساء.

في الختام، نشير الى ان معرفة الزوج لمنطقة جي سبوت عند المرأة ضرورية واساسية للوصول الى العلاقة الحميمة الناجحة، لذا الفتي نظره تجاهها.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟