ما هي اسباب وطرق علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب

اسباب وطرق علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب

المواضيع

  • اسباب السعال عن الرضيع حديث الولادة
  • علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب

تعرفي مع عائلتي على علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب واهم الاسباب المؤدية الى هذا السعال لكي تتمكني من التخفيف من هذا العارض الصحي طبيعيا.

تتخوف الأمهات من أن يتعرض رضيعهن لأي مشاكل صحية ويبحثن دائماً عن طرق العناية بالطفل الرضيع لحمايته من أي أمراض أو مشاكل، ولكن من الطبيعي ان يتعرض الأطفال لأعراض صحية متنوعة في هذا العمر مثل السعال الذي يحدث لأسباب معينة سنعرفك عليها مع اهم طرق العلاج الطبيعية بالأعشاب.

اسباب السعال عن الرضيع حديث الولادة

السعال هو رد فعل طبيعي ناتج عن تهيج في الجهاز التنفسي الذي يكون سببه العوامل البيئية، الغبار، أو التهاب في الحلق أو الحنجرة. قد يكون السعال عند الأطفال دليل على عارض صحي أو فقط إجراء طبيعي يتخذه الجسم لإزالة المسالك الهوائية، أما عن الأسباب الشائعة الآخرى للسعال عند الأطفال فنذكر:

  • الحساسية: تعتبر الحساسية عند الأطفال من اهم اسباب السعال، ففي حال تعرض الرضيع لتغير في الجو خاصةً مع قدوم فصل الربيع، من الطبيعي ان يسعل.
  • التهاب الشعب الهوائية: من أسباب السعال أيضاً هو إصابة الرضيع بالتهاب الشعب الهوائية الذي هو عبارة عن التهاب القصبات الهوائية. واشارت الدراسات ان 6% من الرضع يصابون بهذه المشكلة مثل الإنفلونزا ونزلات البرد وهي عدوى فيروسية لا يمكن علاجها باستخدام المضادات الحيوية.
  • الإلتهاب الرئوي: الإلتهاب الرئوي هو التهاب الحويصلات الهوائية في الرئتين التي تكون ناتجة عن عدوى بكتيرية أو فيروسية مما يسبب السعال لدى الرضع والأطفال.
  • الربو: الربو هو حالة مزمنة ناتجة عن التهاب في الشعب الهوائية في الرئتين، ومن الجدير بالذكر ان الربو يسبب نوبات السعال خاصةً في الليل، ومن هنا ننصحك بالتعرف على اعراض الربو عند الأطفال لتكتشفي ان كان رضيعك يعاني من هذه المشكلة.
  • السعال الديكي: السعال الديكي هو من الأنواع الخطرة للسعلة عند الأطفال وهو عبارة عن عدوى بكتيرية تشمل أعراضها السعال القوي والشديد وآلام في الصدر والقيء والتعب.

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب

في ما يلي اهم العلاجات الطبيعية التي تساعدك بعلاج السعال عند الرضيع ومنها:

  • الزنجبيل: من اهم فوائد الزنجبيل للأطفال انه يساعد في التخلص والتخفيف من السعال وهذا من خلال غلي كمية صغيرة منه في الماء واعطائها للرضيع.
  • القرنفل: قومي بنقع 3 حبات من القرنفل في كوب من الماء الساخن واعطي الرضيع منها بضع قطرات في الصباح وفي المساء.
  • الياسنون والبابونج: قومي بعمل مشروب من البابونج واليانسون أو النعناع وقربيه من رضيعك ليستنشق البخار الصاعد منه.
  • أوراق الزعتر: لا تختلف هذه الطريقة عن الطريقة السابقة، فهي تتمثل بغلي القليل من أوراق الزعتر وجعل الرضيع يتنشقها ليتخلص من السعال والإحتقان.

ومن هنا ننصحك بالتوجه والاستعانة بالطبيب ليحدد لك السبب والعلاج المناسب لعلاج هذه الحالة الصحية، اكتشفي الآن علاج البلغم عند الرضيع.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟